أنشطة الحكومة

افتتاح ورشة حول السياسة الوطنية في مجال الصرف الصحي

نواكشوط,  04/02/2010
بدأت صباح اليوم الخميس في نواكشوط اشغال الورشة المتعلقة برسم السياسة الوطنية في مجال الصرف الصحي المنظمة من طرف وزارة المياه والصرف الصحي بالتعاون مع اليونسف وبرنامج التعاون في مجال المياه.
وسيعكف المشاركون في هذه الورشة على جملة من العروض تتمحور حول توجيه الاستيراتيجيات المتعلقة بالصرف الصحي لتستجيب للمتطلبات في هذا المجال .

وابرزالمستشار المكلف بالصرف الصحي السيد لفضل ولد الداده فى كلمة له لدى اشرافه على حفل افتتاح الورشة باسم وزير المياه والصرف الصحي،اهمية الصرف الصحي في أي تنمية يراد لهاالنجاح حيث قامت بإنشاء أنظمة للصرف الصحي تستجيب لمتطلبات الحياة في المدن والأرياف استجابة لأهداف الألفية للتنمية.

واضاف ان قطاع المياه والصرف الصحي عمل بوسائله المتاحة على تحقيق الصرف الصحي وعيامنه بضرورة توفيرالحياةالكريمة للمواطنين استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة توفيرالعيش الكريم والرفاه للمواطن.

وقال ان إدارة الصرف الصحي اعدت جملة من المشاريع من بينها دراسة لانشاء نظام للصرف الصحي بالعاصمة نواكشوط إضافة إلى استكمال الملفات الخاصة بالمناقصات المتعلقة بتمويل هذا النظام منبها الى انه سيتم الانتهاء قريبا من الدراسة المتعلقة بتوفير نظام للصرف الصحي بمدينة روصو مع اعتماد مكتب متخصص لإعداد الدراسة الخاصة بنظام الصرف الصحي بمدينة انواذيبو.

وتقدم المستشارالمكلف بالصرف الصحي في الاخير بالشكرالى الشركاء في التنمية وخاصة صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" و برنامج التعاون في مجال المياه.

وكان السيد احمد ولد ودادي، مدير الصرف الصحي قد تناول الكلام قبل ذلك حيث وضع الورشة في اطارها الفني مستعرضا الجهود التي يبذلها قطاع المياه والصرف الصحي من اجل توفير انظمة للصرف الصحي تستجيب للمتطلبات في هذاالمجال مذكرابتاريخ اعتماد نظام الصرف الصحي في مخططات التنمويةالتي تعدها مؤسسات الدولة .

واضاف ان ورشة اليوم تدخل في اطار تعهد اتفاق "دربن" بجنوب افريقياالهادف الى انشاء انظمة وطنية للصرف الصحي الذي وقعت عليه الحكومة الموريتانية .

و تناولت السيدة سيزانا ساندوز رئيسة مشروع الماء والصرف الصحي بصندوق الامم المتحدة للطفولة "اليونسف" الكلام حيث نوهت بتنظيم هذه الورشة مبرزة اهمية رسم نظام للصرف الصحي لما له من دور في تعزيز الظروف الصحية للسكان .

وجرى حفل افتتاح الورشة التي تدوم يوما واحدا ويشارك فيها ممثلين عن مختلف القطاعات المعنية بالصرف الصحي بحضور عدد من المسؤولين بوزارةالمياه والصرف الصحي.
آخر تحديث : 04/02/2010 11:00:00