أنشطة الحكومة

وزير العدل يتفقد سير العمل في بعض محاكم مقاطعات نواكشوط

نواكشوط,  27/05/2010
قام السيد عابدين ولد الخير وزير العدل صباح اليوم الخميس بزيارة لبعض المحاكم في مقاطعات نواكشوط شملت مقاطعات تفرغ زينة،الميناء وعرفات، ومركز اعادة تأهيل القصر المتنازعين مع القانون في الميناء الممول من منظمة "تير دي زوم" الايطالية بمبلغ 900 الف يورو .

وادلى الوزير بعد الزيارة بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء، أوضح فيه ان الغرض منها هو الاطلاع على سير العمل في هذه المحاكم "التي تتجلى اهميتها من خلال الرسالة المنوطة بها المتمثلة في دورها المباشر مع المواطن من خلال النزاعات الاسرية والعقارية التي تعرض امامها ".

واكد ان "فض هذه النزاعات بين المتقاضين بالسرعة المطلوبة من الامور التي تلعب الدور الاساسي في المحافظة على السلم الاجتماعي، مبرزا ان ذلك يدخل في صميم اهتماهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وعنايته بقطاع العدالة، تلك العناية المتجسدة في قناعته الراسخة بأن اي تنمية ونهوض بالمجتمع لابد حتما من ان يمر باصلاح قطاع العدالة الذي هو من اهم الركائز الاساسية لدولة الحق والقانون ".

وطالب الوزير رؤساء المحاكم بأن يجعلوا من القضاء "لاعبا اساسيا في فصل الخصومة مما سيؤدي الى السكينة" ويخلقوا منه "اداة فعالة لجلب الاستثمار ووسيلة لمحاربة الجريمة والفساد بكافة صوره ".

وقال ان قطاع العدالة يعمل جاهدا على تكريس استقلاليته التي يعتبر رئيس الجمهورية الحارس والحامي لها .

واطلع الوزير خلال الزيارة على المشاكل المطروحة على المحاكم التي شملتها الزيارة ومن بين هذه المشاكل النقص في المعدات والتجهيزات وحاجة مقرات بعض المحاكم الي الترميم .

وحث الوزير العاملين في المرافق المزورة، على ضرورة الالتزام بالحضور في اوقات الدوام والمزيد من البذل والعطاء، متعهدا بتطبيق مبدإ العقوبة والمكافأة بكل نزاهة .

ورافق الوزير خلال الزيارة السيد محمدو ولد التجاني الامين العام للوزارة وعدد من اطر القطاع .



آخر تحديث : 27/05/2010 12:56:28