صحة

وزير الصحة يشرف على تسلم كمية من المعدات الطبية مقدمة من المملكة المغربية

نواكشوط,  14/06/2020
أشرف وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو حامد زوال اليوم الأحد بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي على استلام كمية من المعدات الطبية مقدمة من المملكة المغربية الشقيقة لمساعدة بلادنا في مواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.

وتأتي هذه المساعدة، التي تم إرسالها على متن طائرتين مغربيتين بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، للمساهمة في دعم بلادنا في مواجهة وباء كوفيد 19.

وثمن وزير الصحة، في كلمة بالمناسبة، هذه المنحة التي ستساعد بلادنا في التصدي لهذا الوباء ، مبرزا أنها جاءت في وقتها المناسب حيث أن البلد بحاجة لتعاون جماعي على كافة المستويات لمواجهة هذا المرض وهو ما تجسد في مدى التعاون الراسخ بين البلدين.

وقدم وزير الصحة الشكر باسم الحكومة والشعب الموريتانيين للملكة المغربية الشقيقة على هذا الدعم ، مؤكدا أنه سيتم استغلاله أحسن استغلال لصالح المواطنين الموريتانيين.

وبدوره بين السفير المغربي المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد حميد شبار أن هذه المساعدات الصحية تؤكد على متانة العلاقات الأخوية بين قائدي البلدين فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وجلالة الملك محمد السادس ، كما تؤكد على العلاقات الراسخة بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن هذه المعدات، التي تتضمن مستلزمات طبية وأدوية و وسائل لحماية الطواقم الطبية من كمامات وملابس وأدوات تعقيم، ستساهم في تعزيز الجهود الطبية الموريتانية لمواجهة هذا الوباء والحد من انتشاره.

حضر حفل استلام هذه المساعدة مدير التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ومسئولون من وزارة الصحة وعدد من طواقم السفارة المغربية في نواكشوط.

آخر تحديث : 14/06/2020 15:13:31