أنشطة الحكومة

وزير التجهيز يشارك عن بعد في أشغال مجلس وزراء النقل لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر(آسكنا)

نواكشوط,  30/07/2020
شارك وزير التجهيز والنقل السيد محمد أحمدو أمحيميد، صباح اليوم الخميس بمقر الوزارة في نواكشوط عبر تقنية الفيديو في أعمال الدورة ال 65 لمجلس وزراء النقل لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر(آسكنا).

وسيتم خلال هذه الدورة انتقال رئاسة المجلس من جمهورية غينا بيساو إلى جمهورية بنين، بالإضافة إلى مناقشة القرارات التي اتخذها مجلس الخبراء قبل انعقاد الدورة، ومراجعة نظام الأجور الذي يشكل مصدر تشجيع للعمال .

كما تابع المشاركون في الدورة عرضا قدمه المدير العام لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر(آسكنا) تناول فيه أهداف الوكالة وتأثيرات جائحة كوفيد19 على عملها.

وأكد وزير التجهيز والنقل في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن بلادنا تمتلك فضاء واسعا للملاحة الجوية وتعمل بكل مسؤولية على تحقيق هدف الاندماج الإفريقي والقيم التي تطبع وكالة أمن الملاحة الإفريقية.

وأشار إلى أهمية هذا المجلس بالنسبة لبلادنا التي اتخذت قرارا بالترشح للإدارة العامة لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر(آسكنا).
و جرت الدورة بحضور السيد انكيدا عباس المدير العام لوكالة أمن الملاحة الجوية،والمستشار الفني المكلف بالطيران السيد محمد ولد أحظانا.
آخر تحديث : 30/07/2020 17:55:23