عدالة و تشريع

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم ملتقى في نواكشوط

نواكشوط,  17/09/2020
افتتحت اليوم الخميس بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في نواكشوط أشغال ملتقى للتذكير بما حققته اللجنة من مكاسب هامة.

ولدى إشرافه على افتتاح الملتقى أكد الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني، أن هذا الملتقي يهدف إلي التذكير بما حققته اللجنة مؤخرا من مكاسب هامة كتسييرها لقافلة حقوق الإنسان التي شملت معظم ولايات الوطن بهدف الوقوف علي وضعية المواطنين والتعاطي معها .

وأضاف أن من نتائج ذلك اللقاء المشترك مع الإتحاد الأوروبي الذي جعل حقوق الإنسان في قلب السياسات العمومية ومكن اللجنة من وضع آلية تستطيع من خلالها الوقوف على المشاكل والقضايا المطروحة خاصة ما يتعلق بمجال العبودية، حيث أصبح من غير الممكن ادعاء حالات عبودية غير صحيحة.

كما بعثت من خلالها يضيف رئيس اللجنة بثلاث رسائل حازمة الأولي موجهة لمرتكبي جرائم العبودية بأن العقوبة التي تواجههم ستكون جسيمة وصارمة والثانية للذين يتعرضون لأي نوع من أنواع العبودية أنهم يحظون بالدعم الراسخ من اللجنة، أما الثالثة فكانت موجهة للسلطات القضائية والإدارية لمطالبتهم بالتعامل بحزم مع أي حالة عبودية مزعومة من حيث التحقيق.

وقال إن اللجنة ستسير قافلة أخري ابتداء من فاتح أكتوبر ستشمل بعض ولايات الوطن وطلب من المنظمات الحقوقية وممثلي البعثات الدبلوماسية المهتمين بحقوق الإنسان المشاركة في هذه القافلة.

جرى افتتاح الملتقى بحضور الفريق البرلماني المكلف بالعمل الإنساني وعدد من السفراء المعتمدين ببلادنا وممثل منظمة الأمم المتحدة وممثلين عن المجتمع المدني وأعضاء من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ومدعوين آخرين.

آخر تحديث : 17/09/2020 16:56:20