أنشطة الحكومة

الحوض الغربي : وزير التهذيب الوطني يؤكد مضي الوزارة في عملية اصلاح القطاع

لعيون,  24/10/2020
أكد معالي وزير التهذيب الوطني و التكوين و الاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه اليوم السبت بمدينة لعيون خلال ورشة لصالح المفتشين أن الوزارة، بالتشاور مع الفاعلين و الخبراء في مجال التعليم، تعكف على إعداد برنامج طموح للرفع من مستوى التعليم بشكل عام والتحسين من أداء المدرسين والمكونين.

وقال إن هذه الورشة تهدف إلى إطلاع هيئة التأطير والتكوين بشكل دقيق على مستجدات هذا البرنامج المتمثلة في تخفيف المحتوى المعرفي لصالح الانشطة واكتساب المهارات وتكوين طاقم يتميز بكفاءة عالية وقادر على نقل التجربة الى طاقم التدريس ، متعهدا بتنظيم تكوين للمعلمين في وقت لاحق وتوفير كل اللوازم الضرورية لتطبيق البرنامج الجديد في كافة مؤسسات التعليم الاساسي خلال العام المقبل .

وحث المفتشين على الدور الأساسي الذي ينبغي ان يقوموا به، موضحا الخطوات التي تم قطعها في مجال تنفيذ خارطة طريق اصلاح التعليم التي انطلقت منذ فترة من خلال مراجعة برامج السنوات الاولى من التعليم الاساسي والتي تقرر في ختامها تقاسم مخرجاتها مع المفتشين باعتبارهم المسؤولين عن الاشراف على تنفيذها في الميدان.

وأضاف معالي الوزير أن هذا اللقاء تقرر تنظيمه في إطار تكوين يشمل جميع المفتشين على المستوى الوطني تم إطلاقه أمس الجمعة من مدينة كيهيدي ويشمل أربعة أقطاب هي بالاضافة إلى كيهيدي لعيون وأنواكشوط وأكجوجت ، مبينا أن هذا التكوين يعتبر فرصة للقاء بجميع المفتشين لتوضيح المهام المنوطة بهم في عملية الاصلاح و الاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم في هذا المجال.

وقدم تشكراته للمفتشين و هيآت التأطير و السلطات المعنية في مدينة لعيون على ما بذلوه من جهود من أجل اكمال العام الدراسي بطريقة جيدة رغم العوائق الكثيرة التي من أبرزها وباء كوفيد .

وقال ان هذه الزيارة كانت فرصة لتفقد مدرسة التكوين المهني في مدينة لعيون والتشاور مع إدارتها و طواقمها حول مدى تقدم برنامج عملها خلال هذه السنة الدراسية والخطوط العريضة لبرنامجها المستقبلي وتقديم التوجيهات بخصوص استفادة ولاية الحوض الغربي من الجهود التي تبذلها الحكومة في مجال تطوير التكوين المهني و إتاحة الفرصة أمام الشباب من اجل ولوجهم لسوق العمل.

وكان وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح رفقة والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي أدى زيارة لجميع ورشات مدرسة التكوين المهني بمدينة لعيون واستمع الى عرض قدمه مديرها عن التخصصات وورشات التكوين والآفاق المستقبلية لهذه المؤسسة.
آخر تحديث : 24/10/2020 15:55:48