رياضة

توقيع اتفاقية تمويل بين رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم وسفير اسبانيا

نواكشوط,  06/11/2020
وقع رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحيى و سعادة سفير المملكة الإسبانية في نواكشوط السيد خيسوس سانتوس آغوادو وممثلة مصلحة التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية على اتفاقية تمويل بغلاف مالي قدره 962000 يورو.

ويهدف المشروع الذي يطلق عليه "تبروز " إلى تشجيع الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص بغية الاندماج الاجتماعي ل 96 طفلا من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 عاما في مقاطعتي نواذيبو وتوجنين .

وأكد رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم بالمناسبة أن الهدف من المشروع العمل على تحسين ظروف الأطفال الذين لم تتح لهم فرصة الولوج إلى التعليم العمومي او يعيشون في ظروف اجتماعية صعبة.

وأضاف أن المشروع يسعى من وراء ذلك إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي للأطفال وأسرهم من خلال احترام وضمان حقوقهم الأساسية في الحصول على التعليم والعلاج بصفة متساوية دون أي تمييز، كما سيوفر المشروع 35 وظيفة عمل دائمة طوال فترته تنفيذه التي تدوم أربع سنوات .

وعبر عن شكر الاتحادية لسفارة المملكة الإسبانية في موريتانيا ومن خلال السفارة إلى الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي التي قبلت مشكورة تمويل هذا المشروع، كما شكر السفارة الفرنسية ممثلة في مصلحة التعاون والعمل الثقافي وجميع الشركاء الآخرين خاصة المكتب الدولي للشغل .

ومن جانبه عبر السفير الاسباني عن تثمينه للجهود التي تقوم بها الاتحادية الوطنية لكرة القدم من أجل النهوض بالرياضة والعمل على تحسين أوضاع الشباب خاصة في الأحياء الشعبية .

آخر تحديث : 07/11/2020 11:57:36