أنشطة الحكومة

وزير الشؤون الاقتصادية يؤدي زيارة تفقد لإدارة مشاريع التهذيب

نواكشوط,  17/11/2020
أدى معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد عثمان مامودو كان، اليوم الثلاثاء في نواكشوط زيارة تفقد واطلاع لإدارة مشاريع التهذيب والتكوين.

و شملت الزيارة مختلف المصالح و الأقسام التابعة لإدارة مشاريع التهذيب، حيث اطلع الوزير على الظروف التي يتم فيها العمل بها والمهام المنوطة بها.

كما تلقى الوزير شروحا مفصلة عن المؤسسة قدمتها مديرتها العامة السيدة ميمونة بنت التقي، قبل أن يعقد اجتماع بطاقم الإدارة.

وفي أعقاب الزيارة أدلى معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن هذه الزيارة تدخل في إطار العناية الكبيرة الممنوحة للتهذيب الوطني ولهذه الإدارة المسؤولة عن تسيير و تنفيذ الموارد الاستثمارية المخصصة لقطاع التعليم، في إطار التمويلات الخارجية.

و قال إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و كافة القطاعات الحكومية يولون قطاع التعليم أهمية خاصة، من خلال التركيز على إصلاحه وتحسين نوعيته، مشيرا الى ان الموارد المالية معبأة لهذا الغرض على المستوى الخارجي من خلال الشركاء وعلى المستوى الداخلي من خلال ميزانية الاستثمار.

نشير إلى أن هذه الإدارة تعنى بتسيير الموارد الاستثمارية المخصصة لقطاع التعليم في إطار التمويلات الخارجية التي تدعم تنفيذ برنامج تطوير قطاع التعليم، وتحرص على التنفيذ السليم للبرنامج وتطبيق اتفاقيات الجهات المانحة المختلفة، مع مراعاة الإجراءات القانونية المتبعة في الإنفاق العام وقواعد المحاسبة العامة.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد محمد المصطفى ولد عبدي ولد اجيد،و المدير العام للتمويلات و الاستثمارات العمومية و المستشار الإعلامي بنفس القطاع .

آخر تحديث : 17/11/2020 15:42:45