أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يدشن محطة طرقية عصرية في مدينة سيلبابي

نواكشوط,  20/11/2020
دشن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الجمعة في سيلبابي ضمن برنامج زيارة العمل التي يقوم بها حاليا لولاية غيدي ماغه، محطة طرقية جديدة في إطار تنفيذ برنامج توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المحطة من طرف وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد ورئيس المجلس الجهوي وعمدة بلدية سيلبابي وعدد من موظفي وزارة التجهيز والنقل.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول مكونات هذه المحطة ومراحل إنجازها، وتجول في مختلف أجنحتها وتعرف علي طبيعة هذا المنجز الذي سيسهل من مهمة الناقلين ويوفر نقلا ملائما للسكان وينظم التنقل بين مدينة سيلبابي ومختلف مدن البلاد بما فيها العاصمة نواكشوط.

وتضم هذه المحطة مباني إدارية لممثليات سلطة النقل البري و النقابات والمصالح الأمنية ومرآبا لتوقيف السيارات ومرافق أخرى.

وتبلغ كلفة هذه المحطة التي نفذتها شركة إسكان لصالح وزارة التجهيز والنقل تسعين مليون أوقية قديمة على نفقة الدولة الموريتانية.

ورحب عمدة بلدية سيلبابي السيد محمد فال ولد مكحله في كلمة بالمناسبة بزيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والوفد المرافق له لمدينة سيلبابي، لما ستتضمنه من تدشين ومتابعة لعدد من المشاريع التنموية الهامة في إطار مشروع عصرنة وتوسعة مدينة سيلبابي.

وأوضح العمدة انه وللمرة الثانية في أقل من سنة يقوم رئيس الجمهورية بالاتصال بالسكان من أجل الاستماع إلى مشاكلهم وتقديم حلول لها.

وقال إن الزراعة والتنمية الحيوانية تشكلان دعامة لنشاط السكان في ولاية كيدي ماغه، مطالبا بإصلاح السدود والتحكم في المياه وتوفير السياج الذي يحمي المزارع وتنظيم التلقيح والعناية بالصحة الحيوانية وتحسين الوسائل اللوجستية للقائمين علي التعليم في الولاية وحل المشاكل المرتبطة بمراكز الحالة المدنية.

وأضاف ان حل هذه المشاكل ، سيسهم لا محالة في تعزيز الوحدة الوطنية وتقوية السلم الاهلي وتثبيت السكان في مواقعهم الأصلية.

وقال إن الارتقاء بالزراعة يتطلب التحكم في الموارد المائية من استغلال امثل للمصادر المائية في ماننتالي.

وأوضح انه وعلى الرغم من التحسن الملحوظ في التغطية الصحية على مستوى الولاية لا تزال هناك مشاكل مرتبطة بغياب اخصائيين في مجال القلب َوالجراحة والعيون والتوليد.

وثمن العمدة التجاوب الذي لقيته مطالب الولاية من قبل رئيس الجمهورية من خلال إنجاز مشروع عصرنة وتوسعة مدينة سيلبابي.

وجرت فعاليات التدشين بحضور والي ولاية كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود والوفد المرافق لرئيس الجمهورية.

آخر تحديث : 20/11/2020 19:29:56