أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل: بدء تنفيذ شبكة طرق عصرية في مدينة سيلبابي

سيلبابي,  20/11/2020
قال معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد أنه إدراكا من القطاع للدور الأساسي الذي يمكن أن تعلبه البنى التحتية المتعلقة بالنقل في تقوية التنافسية و الرفع من جودة القطاع الإنتاجي و بالتالي وضع منظومة للتنمية المستدامة ؛ فإن أداء القطاع في مجال البنية التحتية الطرقية خلال العام الأول من تولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قيادة البلد رغم ما فرضته جائحة كورونا من ظروف استثنائية مكن من إنجاز و استكمال العديد من الطرق المعبدة في البلاد .

وأوضح أنه بخصوص برنامج الأولويات رقم 1 الذي أعطيت إشارة إطلاقه يوم 29 فبراير من السنة الجارية فإن نسبة الانجاز في القطاع تجاوزت 65%.

وأشار إلي أن هذا الأمر يعني أن هذه المشاريع المنفذة بمواصفات عالية الجودة و بمتابعة مستمرة ستنتهي الأشغال فيها قبل الآجال المحددة إن شاء الله مبرزا استحضار قطاعه في متابعة و تسريع وتيرة العمل فيها حرص فخامة رئيس الجمهورية على الاستغلال الأمثل للوقت حيث أكدتم في مختلف التوجيهات للفريق الحكومي .

و بين أنه في إطار توسيع و عصرنة مدينة سيلبابي تم إعطاء إشارة انطلاق إنجاز أشغال 10 كلم من الطرق الحضرية من طرف فخامة رئيس الجمهورية وذلك من أجل فك العزلة عن أحياء هذه المدينة التي تعرف بصعوبة التنقل و خاصة خلال موسم الخريف .

وأبرز أن إنجاز هذا المشروع يتم من طرف فرقة الأشغال العمومية (DTP) التابعة للأركان العامة للجيوش خلال فترة زمنية قدرها 10 أشهر ؛ فى الوقت الذي يتولي المختبر الوطني للأشغال العمومية مهمة الرقابة و المتابعة و بإشراف كامل من الإدارة العامة للبنى التحتية للنقل الطرقي بوزارة التجهيز و النقل.

وأكد أن هذه الأشغال تتم بمواصفات فنية تتمثل بطبقة إسفلتية بسمك 5 سنتيمير و عرض 6 أمتار مع حواف جانبية بعرض متر من كل جهة .

و استعرض معالي الوزير سلسلة محاور طرقية معبدة ينفذها القطاع بمختلف مناطق البلاد و كذا استكمال مشاريع أخرى كانت قيد التنفيذ .
آخر تحديث : 20/11/2020 19:56:39