أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يزور الاتحاد الجهوي للتعاونيات الزراعية في وادي الروضة

كيفة,  23/11/2020
تفقد معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الاثنين موقع وادي الروضة لزراعة الخضروات الواقع على تخوم مدينة كيفة وذلك ضمن جولته الحالية لبعض المرافق التابعة لقطاعه على مستوى ولاية لعصابة وفي اطار الفعاليات المخلدة لذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد.

وقد اطلع السيد الوزير على نماذج من انتاج وادي الروضة من عينات الخضروات وهو ما يعكس الخصوصية الزراعية لوادي الروضة التي أشتهر بها عدة قرون.

واكد معالي الوزير أمام سكان قرية وادي الروضة أن الدولة على جاهزية تامة لدعم المنتج الحقيقي بكل الوسائل المتاحة.

وذكر بعملية احصاء البنى التحتية الريفية بغية متابعة أكيدة لتدخلات الدولة قصد الاقلاع بالاقتصاد الوطني، مستعرضا برنامج الوزارة في توفير السياج لحماية المواقع الزراعية وفي خلق فضاء رحب للانتاج ودعم ومؤازرة المنتجين عبرتقريب الخدمات الانتاجية من المنتجين..

وبدورها أشارت رئيسة الاتحاد الجهوي لتعاونيات لعصابة السيدة زينب بنت اسويدات الى الخصوصية الزراعية لوادي الروضة الذي يعتبر خزانا لمقاطعة كيفا في مجال زراعة وانتاج الخضروات.

وقالت إن وادي الروضة تسكنه ٧ تجمعات سكانية بها ٧٣٠ مزارعا يمتهنون الزراعة المطرية وزراعة الخضروات كما يضم الاتحاد الجهوي لتعاونيات لعصابة ٤٩٤ تعاونية تعمل تنشط كلها في البحث عن الاكتفاء الذاتي الغذائي.

وطالبت بتسهيل عملية تسويق المنتوج وزيادة المساحات الزراعية وتوفير نظام الري الجماعي ووسائل حفظ وتهزين المنتوج اضافة الى توفير مدخلات زراعية من بذور الخضروات والأسمدة وماكينات الري ووربط المنطقة بشبكتي الماء والكهرباء لضمان استغلال المقدرات الزراعية المتوفرة وتوفير مرشد زراعي وفك العزلة عن القريةخاصة في فصل الخريف .

وكان الووير مرفوقا خلال هذه الزيارة بوالي لعصابة السلطات الامنية والمنتخبين المحليين.
آخر تحديث : 23/11/2020 21:53:57