أنشطة الحكومة

وزير الثقافة يشرف على انطلاقة المرحلة الثانية من مشروع توسعة البث الإذاعي

عدل بكرو,  24/11/2020
أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، اليوم الثلاثاء في مدينة عدل بكرو، على انطلاقة المرحلة الثانية من مشروع توسعة البث الإذاعي ليشمل المراكز الإدارية وعواصم البلديات على المستوى الوطني.

وسيمكن هذا المشروع الذي تنفذه شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني من توسعة شبكة البث داخل مختلف مناطق الوطن مما يمكن السكان من التقاط برامج إذاعة موريتانيا وإذاعة القرآن الكريم على الموجة الترددية(أف، م).

وأوضح معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، أن هذا البرنامج يشمل استحداث وتجهيز 12 محطة مزودة ب 24 جهازا للبث وملحقاته، بعواصم المراكز الإدارية، مما يمكن من تغطية البلدات المجاورة لمدن عد بكرو، و اعوينات أزيل، وعين فربه وأشرم والغايرة وتوفند سيفى، و جونابه، و انجاكو، و شوم، و الرشيد، و كوري، إضافة إلى مركزي هامد، ولخشب.

و ذكر أن إنجاز هذه المشاريع الهامة يدخل في إطار برامج الحكومة الهادفة إلى توفير إعلام عمومي يخدم التنمية الشاملة في كل مناطق الوطن.

أما المدير العام لشركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني، السيد أجيه ولد سيداتي، فقد أكد على أن هذا المشروع التنموي الهام يأتي تنفيذا لالتزام من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتقريب الاعلام من المواطنين خدمة للتنمية .

وأضاف أن الشركة و تكريسا للسيادة الوطنية في هذا المجال الحيوي ضاعفت جهودها الرامية إلى الارتقاء بالمؤسسة على المستويين الإداري والفني والرفع من خبرات طواقمها كما شرعت بتنفيذ برنامج توسيع وإعادة تأهيل شبكة البث الأرضي على امتداد التراب الوطني عبر الأقمار الصناعية .

وبدوره أعرب عمدة بلدية عدل بكرو في كلمة باسم سكان البلدية عن ارتياحه لمواكبة الحكومة للمرحلة الصعبة التي عاشها المركز مؤخرا جراء تداعيات الأمطار الغزيرة التي ميزت خريف هذه السنة.

وشكر رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على ما يوليه من أهمية للمواطنين أينما كانوا وخاصة سكان مدينة عدل بكرو.

نشير إلى أن انطلاقة هذا المشروع تأتي في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني.

جرى حفل انطلاقة المرحلة الثانية من توسعة البث الإذاعي بحضور وزراء المياه والصرف الصحي والتجهيز والنقل والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، و والى الحوض الشرقي، ورئيس جهة الحوض الشرقي، وحاكم مقاطعة أمرج، ورئيس مركز عدل بكرو الإداري.
آخر تحديث : 25/11/2020 10:37:33