أنشطة الحكومة

عدل بكرو: تدشين شبكة مائية لتزويد مدن بولاية الحوض الشرقي

عدل بكرو - النعمة,  25/11/2020
أشرف معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد أحمد ولد محمد رفقة وزراء الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان والتجهيز والنقل أمس الثلاثاء بمركزعدل بكرو الإداري بولاية الحوض الشرقي على تدشين شبكة مائية في عدل بكرو وآمرج وبنكو وحاس اتيلة انطلاقا من المحور الجنوبي لبحيرة أظهر وبلدية آشميم من المحور الشمالي لنفس البحيرة في إطار النشاطات المخلدة لذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني.

وأوضح المنسق الوطني لمشروع أظهر السيد محمدو ولد محمد محمود في كلمة باسم الوزير أن تدشين هذه الأشغال يدخل ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال من أجل بلوغ الأهداف المرسومة في إطار إستراتيجية وطنية لمحاربة الفقر والتي تعتبر تحسين ظروف تزويد المواطنين في المدن والأرياف بالمياه الصالحة للشرب أحد ابرز أركانها .

وأضاف أن الأشغال تتضمن توفير ووضع حوالي 270 كلم من أنابيب الحديد المطاوع تتراوح أقطارها مابين 100 و400 مليمتر كخطوط للنقل وإنجاز شبكات توزيع بطول 220 كلم من أنابيب " البولي تلين " تترواح أقطارها مابين 63و400 ملم وإنجاز 1500 توصلة منزلية وبناء وتجهيز 8 خزانات سعتها مابين 1500 و 250 متر مكعب .

وذكر بأنه في الوقت الذي اكتملت فيه الأشغال المذكورة آنفاً تواصل الحكومة وبخط متسارع أعمال تزويد مدينتي جيكنى ولعيون بمياه الشرب.

وشكر البنك الإسلامي للتنمية وجميع الشركاء في التنمية على الدعم السخي الذي ما فتئوا يقدمونه لبلادنا في جميع المجالات وخاصة في مجال المياه.

وبدوره أوضح ممثل البنك الإسلامي للتنمية السيد زينى ولد سيدي محمد أن التكلفة المالية لهذا المشروع بلغت 31.51 مليون دينار سعيا في المساهمة في تثبيت سكان هذه المناطق وفي خلق أنشطة تنموية كانت ندرة الماء وشبح العطش تحول دونها .

ومن جهته أكد عمدة بلدية عدل بكروأن إنجاز هذا المشروع الكبير دليل قاطع على الأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى لساكنة المنطقة التي عانت من شبح العطش ردحا من الزمن .

وقال إن توفير المياه سيساهم في إنعاش الاقتصاد المحلي وخاصة زراعة الخضروات وتنمية المواشي.

وحضر تدشين الشبكة المائية والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه ورئيس الجهة وحاكم مقاطعة آمرج ورئيس مركز عدل بكرو الإداري وعدد من المسؤولين الجهويين.

آخر تحديث : 25/11/2020 14:09:37