أنشطة الحكومة

وزير المياه يشرف على بدء تشغيل أربع منشآت مائية في الحوض الشرقي

أشميم,  26/11/2020
أشرف معالي وزير المياه والصرف الصحي،السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم الخميس على بدء تشغيل منشأة مائية في بلدية آشميم التابعة لمقاطعة النعمة.

و ستوفر هذه المنشأة المياه الصالحة للشرب لهذه البلدية والقرى المجاورة لها التي عانت خلال الحقب الماضية من نقص كبير في المياه.

وكان معالي وزير المياه والصرف الصحي، قد أعطى مساء أمس إشارة الانطلاقة الفعلية لمنشآت مائية مماثلة في كل من عواصم بلديات بنكو وحاس تيله وأمرج.

و يتم تزويد مختلف هذه البلديات والقرى المجاورة لها من مياه بحيرة أظهر العذبة.

وأشاد عمدة بلدية آشميم، السيد سيدي محمد ولد سيدي المختار ولد أمحمدي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بهذا الإنجاز الذي سيمكن سكان البلدية من الولوج لخدمة المياه الصالحة للشرب التي تعتبر أهم الخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز كان حلما بالنسبة لسكان البلدية .

وشكر فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على البرامج التنموية والخدمية التي بدأت البلاد تحصد ثمارها والتي تلامس حياة المواطن البسيط.

جرت فعاليات بدء تشغيل هذه المنشآت المائية بحضور معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، و والى الحوض الشرقي، ورئيس جهة الحوض الشرقي، والحاكم المساعد لمقاطعة النعمة، وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 26/11/2020 15:32:29