أنشطة الحكومة

قائد الأركان العامة للجيوش يشرف على تدشين توسعة لمؤسسة تصنيع الملابس

نواكشوط,  26/11/2020
اشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت مساء اليوم الخميس بمقاطعة الميناء في ولاية نواكشوط الجنوبية على تدشين توسعة جديدة لمؤسسة تصنيع الملابس وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني.

وتتكون هذه التوسعة من مستودع لتخزين المنتجات وورشة لتطريز الملابس وأخرى لتصنيع البدلات العسكرية والمدنية وبدلات الاستعراض إضافة إلى دار للضيافة وقاعات للاستراحة.

وتجول قائد الأركان داخل مختلف ورشات المؤسسة حيث قدمت له شروح مفصلة من طرف مديرها العام العقيد الطالب ولد الطالب.

وقد أعيدت هيكلة هذه المؤسسة التابعة لقيادة الأركان العامة للجيوش سنة 2013 لتكون قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الملابس للقوات المسلحة وقوات الأمن.

ونتيجة للتطورات المتلاحقة وسعت المؤسسة نشاطها التي بدأت بإنتاج الملابس لبعض المؤسسات المدنية في الدولة وأضافت إلى مقرها الرئيسي في نواكشوط فرعا في مدينة الشامي يعنى بصناعة الخيم والأغطية والأحذية والبدلات العسكرية التقليدية.

وتوفر هذه المؤسسة أزيد من 400 فرصة عمل دائمة معظمها للنساء العسكريات إضافة إلى بعض المدنيين.

وتوفر المؤسسة التكوين للعاملين في ورشاتها في جميع أنواع التصاميم والخياطة ابتداء بالتصميم على الورق قبل تحويله إلى برنامج رقمي ليتم سحبه بعد ذلك على الورق من جديد ثم ينقل بعد ذلك إلى مرحلة التقطيع الميكانيكي حسب الطلب والمقاسات ومنها إلى ورشة الخياطة ثم التفتيش الفني قبل التغليف كآخر محطة ضمن خط الإنتاج.
آخر تحديث : 26/11/2020 20:32:44