أنشطة الحكومة

وزير الشؤون الخارجية يشارك في اجتماعات وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

نيامي,  27/11/2020
شارك معالي وزير الشؤون الخارجية و التعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد في اجتماعات الدورة ٤٧ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي المنعقدة في نيامي بجمهورية النيجر تحت شعار( متحدون ضد الارهاب من اجل السلم و التنمية) .

وبهذه المناسبة ألقي معالي الوزير كلمة في الجلسة الافتتاحية تعرض فيها لموقف بلادنا من القضايا المطروحة امام الدورة ، و التي من بينها علي وجه الخصوص :

⁃ الدور المحوري الذي تقوم به بلادنا في المحافظة علي السلم و الامن في منطقة الساحل و الصحراء و ما قامت به من جهود جبارة لمكافحة الارهاب في شبه المنطقة ، داعيا الدول الاعضاء و المنظمات الدولية الي تقديم الدعم و المساندة لمجوعة دول الساحل الخمس لتمكينها من مواجهة التحديات الامنية و الاقتصادية التي تواجهها.

⁃ -الدعوة للوقوف في وجه حملات التحريض علي ملة الاسلام و استفزاز مشاعر المسلمين بالاساءة الي النبي محمد صلي الله عليه و سلم.

⁃ التأكيد على ان القضية الفلسطينية تعتبر القضية المركزية الأولى التي ينبغي ان ينصب عليها اهتمام المنظمة سعيا من اجل ضمان استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني و إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتمكينه من إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس.

وعلي هامش الدورة عقد معالي الوزير لقاءات ثنايية مع وزراء خارجية كل من المملكة العربية السعودية و دولة الكويت و جمهورية النيجر و جمهورية السنغال.

و في الختام وافقت الدورة علي دعم ترشيح بلادنا لاستضافة الدورة ٤٩ لمجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية المقرر عقدها في عام٢٠٢٣.

وقد شارك في الاجتماع إلي جانب معالي الوزير السيد سيدي محمد عبد الله السفير المستشار المكلف بالشؤون السياسية بديوان الوزير وسعادة السيد محمد يحيي اتيس سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية في جمهورية النيجر.
آخر تحديث : 27/11/2020 20:27:21