أنشطة الحكومة

وزير التجهيز يتفقد الأشغال الجارية لمشروع إعادة بناء وتشييد طريق بوتلميت - ألاك

الاك ,  27/11/2020
أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الجمعة ، زيارة تفقد واطلاع لمشروع إعادة بناء وتشييد طريق بوتلميت - ألاك ، الذي يتكون من مقطعين أولهما مقطع أبوتلميت آجوير ومقطع آجوير ألاك.

واطلع الوزير خلال الزيارة على مدى تنفيذ وتقدم الاشغال في المحورين، واستمع لشروح مفصلة من الشركات المنفذة، واصدر تعليماته للقائمين عليها بمراعاة الجودة واتباع المعايير الدولية.

وفي نهاية الزيارة ادلى الوزير للوكالة الموريتانية للانباء بتصريح قال فيه ان هذه الجولة التي قادته إلى ولايات الحوض الشرقي والحوض الغربي ولعصابه ولبراكنه تندرج في إطار المتابعة المتواصلة التي يقوم بها القطاع والهادفة إلى تسريع وتيرة المشاريع التنموية .

وأضاف أن الزيارة التفقدية اليوم ، مكنته من الاطلاع على تقدم الأشغال في المقاطع الطرقية بين بوتلميت –آجوير – ألاك والتي تعتبر جزء مهما ضمن طريق حيوي يسلكه سكان ستة ولايات من ولايات الوطن.

وقال انه أعطى تعليماته للعاملين بإتباع الجدية والإسراع في العمل والتقيذ بأعلى معايير الجودة المتفق عليها وحسب ما هو وارد في دفتر الالتزامات التي تتضمن تنفيذ الطريق بجودة عالية .

ويتكون مشروع الطريق و الذي يبلغ طوله 112 كلم وعرضه 7 أمتار مع أكتاف مطلية وموسعة، من طبقة من الخرسانة البيتومينية بسمك 6 سم وطبقة قاعدة من الحصى الاسفلتي بسماكة 12 سم مع طبقة أساس وما قبل الأساس بسمك 20 سم.
آخر تحديث : 28/11/2020 10:15:39