أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يشرف على انطلاق ملتقى تكويني لصالح مجموعة من الشباب

نواكشوط,  27/11/2020
أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم السبت بمعهد التقنيات المطبقة بمقاطعة عرفات ، رفقة رئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، على انطلاق تكوين لصالح 20 شابا من منتسبي النقابة الموريتانية للحلاقة .

واوضحت رئيسة جهة نواكشوط ، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التكوين يكتسي أهمية بالغة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من خلال العمل على الوقاية من انتشار الأمراض والفيروسات التي تعد صالونات الحلاقة والتجميل أهم مصادر انتشارها اذا لم نتخذ الإجراءات الإحترازية الضرورية ، خاصة في هذه الظرفية التي تشهد ظهور موجة جديدة من جائحة كوفيد 19 .

وبدوره ثمن عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد تدخلات جهة نواكشوط في مقاطعة عرفات وخاصة منها هذا التكوين الذي سيساهم في تحسين مهارات وقدرات أصحاب هذه المهنة .

من جانبه أشاد الأمين العام للنقابة الموريتانية للحلاقة السيد ملاي هاشم ، بهذا التكوين لبعض منتسبي رابطته متمنيا حصول الرابطة على تمويلات تمكنها من اقتناء معدات عصرية بدل استخدامهم لآليات لا تناسب مع العصر.

جرى حفل التكوين بحضور الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ووالي نواكشوط الجنوبية والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 28/11/2020 07:54:46