أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يتفقد بعض المزارع الخصوصية الناشطة في مجال زراعة الخضروات بمركز لكصيبة 2

نواكشوط,  28/11/2020
تفقد معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين ، مساء أمس الجمعة عددا من المزارع الخصوصية الناشطة في مجال زراعة الخضروات في مركز لكصيبه الاداري بولاية اترارزة وذلك ضمن الحملة الوطنية لزراعة الخضروات برسم 2020_2021.

وشملت الزيارة مزرعة سيدي ولد الشيخ سيدي فال التي تضم 400هكتار، خمسون هكتارا منها مخصصة لزراعة الخضروات، والتي يجري فيها حاليا بذر هذه المادة في 6 هكتارات مع بداية الحملة الجارية.

وتعرف الوزير في عين المكان على مدى جاهزية هذه المزرعة في المشاركة الفعلية في هذه الحملة من خلال بعض الآليات والتجهيزات التي تم توفيرها لهذا الغرض، مطمئنا القائمين على المزرعة بأن الوزارة بجانبهم في كل ما من شأنه ان يحسن الأداء والمردودية .

وزار معالي وزير التنمية الريفية مشروع لكصيبة2 للزراعة الذي يضم ألفين هكتار لزراعة الأرز ومصنعا للتقشير بطاقة استيعابية تصل خمسة أطنان يوميا.

ويتوفر المشروع على جانب خاص لزراعة الخضروات المتكيفة مع كل المواسم ويتطلع الى انتاج وافر من هذه المادة لتموين الأسواق الوطنية على مدار السنة.

وتلقى معالي الوزير شروحا فنية من مدير المشروع السيد الشيخ ولد عثمان تضمنت مختلف مراحل تنفيذ المشروع الذي يتطلع الى تحقيق اكتفاء ذاتي في مادة الأرز ذات الجودة لتموين مصنع التقشير التابع له.

واستعرض بعض المعوقات التي تعترض سبيل المشروع والمتمثلة أساسا في تأثير الآفات الزراعية كالفئران والطيور لاقطات الحبوب وانتشار الأعشاب الضارة مما يتطلب استخدام كميات كبيرة من المبيدات الحشرية ومواد كيماوية لمقاومة الحشائش اضافة إلى معوقات متعلقة بالحصول على الأسمدة والمبيدات في الوقت المناسب والتكلفة الباهظة للكهرباء وانقطاعها المتكرر .

وكان الوزير مرفوقا خلال مختلف المحطات المزورة بوالي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم والسلطات الادارية وقادة الاجهزة الأمنية في الولاية.

آخر تحديث : 28/11/2020 16:08:24