صحافة

جمعية الصحفيين المستقلين تنظم ورشة لصالح 30 صحفيا

نواكشوط,  28/11/2020
نظمت جمعية الصحفيين المستقلين في موريتانيا للإرشاد والتهذيب بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم لدى الدول المغاربية ، اليوم السبت في نواكشوط ورشة تحسيسية لصالح 30 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين إلى تحسيس المشاركين بطرق الوقاية من جائحة كوفيد 19 لترقية وسلامة الصحفيين واطلاعهم على الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الوباء.

وأكد مدير الاعتمادات والعلاقات مع الصحافة السيد احمد عيسى يسلم اليدالي في كلمة له باسم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان أن البلد رسم إستراتيجية واضحة المعالم لمنع انتشار كوفيد 19 منذ الوهلة الأولي لظهوره ببلادنا ، حيث مكنت هذه الإستراتيجية من حماية الشعب الموريتاني وجنبت بلادنا أضرارا فادحة .

وأشار إلى أهمية هذه الورشة التي تأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية لمحاربة انتشار الفيروس الرامية إلى التعزيز من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كوفيد 19 بين المواطنين وتحسيس وتعبئة أطياف المجتمع وخاصة الصحفيين لدورهم المحوري والريادي في محاربة انتشار الجائحة.

وبدوره أوضح رئيس جمعية الصحفيين المستقلين في موريتانيا للإرشاد والتهذيب ،السيد احمدو محمد احمد إياهي أن هذه الورشة تندرج في إطار محاربة وباء كورونا والإجراءات الاحترازية التي طالبت الحكومة المواطنين بالتقيد بها مستعرضا هذه الإجراءات ومنوها بفعاليتها وما اسفرت عنه من نتائج إيجابية كان لها دورها في الحد من انتشار الوباء.

وأشار إلى أنه رغم الجهود التي تم بذلها والإستراتيجية التي تم وضعها لمحاربة الوباء ونجاح هذه الإجراءات المتخذة للوقاية منه فإن مواجهته مازالت تشكل تحديا، شاكرا في الوقت نفسه مكتب اليونسكو في الرباط على دعمه وتعاونه في تنظيم هذه الورشة.
آخر تحديث : 28/11/2020 16:19:02