أنشطة الحكومة

وزير الثقافة يشرف على حفل تدشين إطلاق بث الإذاعة الثقافية

انواكشوط,  30/11/2020
أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التفليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي اليوم الاثنين بمقر إذاعة موريتانيا بنواكشوط على حفل تدشين إطلاق بث الإذاعة الثقافية.

ويأتي حفل التدشين المنظم من قبل إذاعة موريتانيا في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، وجهود الدولة في المحافظة على تراث المجتمع الموريتاني الثقافي وصيانته من الضياع.

وأكد معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان خلال كلمة بالمناسبة،أن هذه الإذاعة ستشكل أهم إسناد للرأي العام من خلال خبرات المتخصصين وعبر الاستديو المتنقل لها في مختلف ولايات الوطن،مصيفا أنها ستتيح الفرصة لكل المبدعين لشرح أعمالهم ومبادراتهم في مختلف المجالات.

واستعرص معالي الوزير ما تحقق من إنجازات على المستوى الوطني، وخاصة في مجال الإعلام،حيث تم وضع استراتجية شاملة لإصلاح وترقية القطاع،مبينا ماشهدته مؤسسات الإعلام العمومي من تطور هام مما مكن من توسعة شبكة البث الإذاعي والتلفزي مؤخرا لتشمل مناطق نائية ظلت خارج التغطية.

وبدوره قال المدير العام للإذاعة، السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد، أن الإذاعة الثقافية وإذاعة القرآن الكريم هما حزام الأمان الذي يمكن أن يجنبنا الكثير من التحديات التي تهز استقرار العالم،موضحا أنه من أبرز تلك التحديات انعدام الاستقرار والكوارث المناخية والوبائية وخطاب الكراهية.

وبين أن الثقافة هي الحاضنة للمجتمع و الكل المشترك له، لذا فإن الإذاعة الثقافية رسالتها إنسانية توحد الوطن والمواطنين وتخدمهم ولا مجال فيها لما يفرق بين أبناءالمجتمع، داعيا إلى ضرورة الاستثمار في الميدان الثقافي من خلال انتاج الثقافة وتوزيعها والابتعاد عن الاكتفاء باستهلاكها واجترارها.

نشير إلى أن الإذاعة الثقافية يمكن التقاط بثها الإذاعي على مستوى جهة نواكشوط من خلال الموجة القصيرة FM عبر التردد 88,00 و104,2،كما ستبث على القمر الصناعي عرب سات.

حضر حفل التدشين كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، والتهذيب الوطني والإصلاح وزعيم مؤسسةالمعارضة الديمقراطية والأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية، ورئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، ورئيسة جهة نواكشوط والسلطات الإدارية بولاية نواكشوط الغربية و المدير العام للوكالة الموريتانية للأبناء والتلفزة الموريتانية وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وعدد من النواب والعمد وجمهور غفير من رواد العمل الثقافي في البلد من أساتذة جامعيين وإعلاميين وفنانين ومبدعين.
آخر تحديث : 30/11/2020 20:30:44