أنشطة الحكومة

وزارة التشغيل تقدم دعما ماليا لصالح 74 جمعية أهلية

نواكشوط ,  01/12/2020
قدمت وزارة التشغيل والشباب والرياضة اليوم الثلاثاء في هيئة المركب الأولمبي بنواكشوط دعما ماليا معتبرا لصالح 74 جمعية أهلية على عموم التراب الوطني.

وتسعى الوزارة من خلال هذا الدعم إلى التواصل مع الجمعيات التي تنشط في مجال تحصين الشباب وحمايته من الانحراف والتطرف وتقديم الدعم لها تثمينا لدورها في هذا المجال.

وأكد معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد احمد في كلمة بالمناسبة أهمية ما تقوم به الجمعيات من تأطير للشباب وتأهيله في المناطق النائية بغية تحصينه من ولوج أوكار الجريمة والتطرف.

وأشار إلى أن هذا الدعم مجرد نموذج تجريبي ، حيث سبق أن استفادت 40 جمعية في نواكشوط في حين تم توزيع الباقي على الجمعيات في الداخل، مضيفا أنه سيتم توسيع هذه التجربة خلال الأشهر القادمة حتى تشمل العديد من مناطق البلد والجمعيات العاملة في هذا الميدان.

ودعا الأوساط الرياضية في البلد إلى دعم مرشح موريتانيا لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السيد أحمدو يحيى رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، مبرزا ما يتمتع به من كفاءة عالية في مجال كرة القدم وما حققه من إنجازات لكرة القدم الوطنية.

وبدوره عبر السيد أحمدو ولد يحيى رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، عن خالص شكره لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على تقبله شخصيا فكرة ترشحه لمنصب رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و التي ما كان لها أن تتم بدون موافقة فخامته ودعمه لها.

كما تقدم بجزيل الشكر للحكومة الموريتانية على دعمها الحقيقي والملموس لترشحه لهذا المنصب، مؤكدا أنه لو لم تكن هناك حظوظ في نيل هذا المنصب لما ترشح له، مبينا أنه يحمل مشروعا مهما لتطوير الكرة الإفريقية و التحسين من أدائها.

آخر تحديث : 02/12/2020 10:02:39