الولايات

الحوض الشرقي: ورشة تدريبية حول تقنيات إعداد تقارير حقوق الإنسان

النعمه,  01/12/2020
احتضنت مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي اليوم الثلاثاء أعمال ورشة تدريبية لصالح أعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني حول تقنيات مراقبة وإعداد تقارير حقوق الإنسان تنظمها المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مجموعة الدول الخمس في الساحل.

وأشاد مدير ديوان والى الحوض الشرقي السيد محمد الشيخ ولد ماسيرى خلال اشرافه على انطلاقة اشغال الورشة بهذا اللقاء التدريبي لأعضاء المؤسسات الحقوقية والذي يهدف إلى خلق آليات لمراقبة التقارير حول حقوق الإنسان بمنهجية مهنية.

واردف قائلاً: إن مناقشة هذا النوع من المواضيع المهمة يدخل ضمن سياسات الحكومة الهادفة الى ترسيخ ثقافة حقوقية تخدم التنمية.

المستشار المكلف بالتعاون وبالإتصال في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الحسن ولد امبارك قال: أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مسرورة بهذا الملتقى التكويني الذي سيساهم في إشاعة حقوق الإنسان واحترامها وتعزيز اللحمة الوطنية وترقيتها.

ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان السيد جيليا آتاكلا اويلاير أثناء كلمته بالفيديو كونفيرانس قال إن هذه الورشة ستتمخض عن سلسلة ورشات تكوينية دأبت مجموعة الدول الخمس في الساحل على تنظيمها بهدف تعزيز قدرات المشاركين فيها وتدريبهم على القيام بتقارير ترصد وبشكل شامل إنتهاكات حقوق الإنسان والتشاور مع السلطات المحلية .

وقال إنه يحي السلطات الموريتانية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ودول الخمس بالساحل على مستوى التعاون الكبير.

وسيتلقى المشاركون خلال ثلاثة ايام في هذه الورشة عروضا تطبيقية ونظرية حول كيفية إعداد تقارير حول حقوق الإنسان.

جرى حفل إنطلاقة هذه الورشة بحضور حاكم مقاطعة النعمة والعمدة المساعد لبلديتها وممثل برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين حول حقوق الإنسان وجمع غفير من المنظمات العاملة في الحقل الحقوقي.
آخر تحديث : 01/12/2020 19:29:34