ثقافة و تعليم

جامعة نواكشوط تنظم ملتقى علميا حول الهندسة والمعادلات التفاضلية الجزئية

نواكشوط ,  07/12/2020
انطلقت صباح اليوم بنواكشوط أشغال ملتقى علمي حول الهندسة والمعادلات التفاضلية الجزئية، منظم من طرف قسم الرياضيات والمعلوماتية بجامعة نواكشوط العصرية.

ويأتي هذا الملتقى المنظم تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، السيد سيدي ولد سالم، والذي تدوم أعماله يومين، في إطار سلسلة ملتقيات تقوم بها كلية العلوم والتقنيات، بهدف دعم القدرات العلمية والتكنولوجية للأساتذة والباحثين في مجال البحث العلمي والابتكار.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح نائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية، السيد محمد فاضل ولد الديدة، أن هذا الملتقى يندرج ضمن السياسة المتبعة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال لتعزيز البحث العلمي والابتكار في مؤسسات التعليم العالي، وخاصة جامعة نواكشوط العصرية.

واضاف أن ذلك سيتم من خلال الانطلاق الفعلي للتكوينات على مستوى الدكتوراه وإقامة وحدات البحث والمخابر، إلى جانب إنشاء وتمويل الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار.

وبدوره جدد عميد كلية العلوم والتقنيات، السيد محمد سعيد ولد محمد سيديا، إداركا من كليته لأهمية البحث العلمي، الترام الكلية بمواكبة الباحثين ووضع كل الامكانيات المتاحة رهن تصرفهم، وذلك من خلال إقامة نشاطات علمية وبشكل مستمر.

نشير إلى أن هذا الملتقى يشارك فيه أساتذة باحثين من كل من ألمانيا وفرنسا والمغرب والسينغال ومالي،عبر تقنية الفيديو.
آخر تحديث : 07/12/2020 13:26:04