سياسة

والي الحوض الشرقي يؤدي زيارة تفقد لمركز استطباب النعمة

النعمة,  21/12/2020
أدى والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه صباح اليوم الإثنين زيارة تفقد وإطلاع لمركز إستطباب النعمة إطلع خلالها على وحدة الرعاية الصحية المخصص لمرضي كوفيد 19 وماتحتويه من وسائل ومدي جاهزيتها.

وتلقى السيد الوالى شروحا مفصلة حول مدى جاهزية أجهزة التنفس والأكسجين والأسرة بوحدة كوفيد 19.


وبعيد هذه الزيارة أدلى المدير العام لمركز إستطباب النعمة السيد أحمدو ولد ميني بتصريح اوضح فيه ان تم تفعيل خلية للمراقبة مسؤولة عن الفحص السريع لكل المرضي القادمين للمركز .

ونبه الى ان المصابين بالوباء دون أعراض تتم متابعتهم عن بعد ويطلب منهم حجر أنفسهم في المنزل ما لم تكن بهم أمراض مزمنة أما أصحاب الأعراض الذي يعانون من أمراض مزمنة فيتم حجزهم في وحدة الرعاية الصحية لوحدة كوفيد 19 داخل مركز إستطباب النعمة .

ومن جانبه اوضح مسؤول الرعاية الصحية لوحدة كوفيد 19 السيد لمرابط ولد باب ان وحدة مراقبة مرضي كوفيد 19 الموجودة تحتوي على وحدة فرز المرضى ووحدة للمتابعة بها غرف للمرضى العاديين ويوجد فيها 11 سريرا اضافة الى غرف للإنعاش بها 4 أسرة .

واضاف ان المركز به الآن 3 حالات 2 مستقرة وواحدة قادمة من أنبيكة لحواش وصاحبها يتم تزويده بالأكسجين عن طريق الجهاز التنفسي.


رافق السيد الوالى خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة النعمة والأمين العام للمجلس الجهوي والعمدة المساعد لبلدية النعمة والمدير الجهوي للصحة العمومية وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية
آخر تحديث : 21/12/2020 18:55:28