صحة

توزيع بعض الأدوية على 56 شخصا من مرضى الفشل الكلوي

انواكشوط,  08/01/2021
نظمت الجمعيات العاملة في مجال دعم مرضى الفشل الكلوي اليوم الجمعة في انواكشوط حملة لتوزيع بعض الأدوية لصالح 56 من مرضى الفشل الكلوي.

وينظم هذا النشاط في إطار الجهود الرامية إلى توفير الأدوية لصالح هؤلاء المرضى بالتعاون بين جمعية الإغاثة بلا حدود، وجمعية إغاثة المرضى والمحتاجين غير الحكوميتين.

وأوضحت رئيسة جمعية الإغاثة بلا حدود السيدة مريم بنت لمقبج باسم ممثلي هذه الجمعيات أن هذا النشاط يدخل في إطار عمل الجمعيات المختصة في دعم مرضى الفشل الكلوي وهو مستمر بشكل شهري.

وأضافت أن الحملة تستهدف 56 من مرضى الفشل الكلوي ويجري العمل حاليا على توفير الأدوية لباقي المرضى، مؤكدة أن الجمعيات توفر لهذه الفئة من المرضى عينات من الفحوص في كل من المركز الوطني لأمراض الانكولوجيا والمركز الوطني لأمراض القلب.

وطالبت ممثلة الجمعيات الجهات المعنية بتوفير الفحوص في المختبرات العمومية لأن بعض هذه الفحوص يصل أحيانا إلى 60 ألف أوقية قديمة.

وأضافت أن دور هذه الجمعيات يركز أساسا على دعم هذه الفئة من المرضى بالإضافة إلى دعم كل الفئات المحتاجة إلى العون في المجتمع.

وبينت أنه في كل شتاء تقوم الجمعيات بحملة لتوزيع الأغطية على الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع بالإضافة إلى حملات لتوزيع مياه الشرب في بعض أحياء العاصمة.

وثمن بعض المستفيدين من هذا الدعم الإنساني دور الجمعيات الداعمة لمرضى الفشل الكلوي من خلال توفير الأدوية بشكل شهري بالإضافة إلى توفير فحوص المتابعة وخصوصا فحوص الغدد في مستشفى الانكولوجيا.

وحضرت انطلاق الحملة رئيسة جمعية إغاثة المرضى والمحتاجين السيدة رحمة بنت لمام الشافعي وعدد من منتسبي الجمعيتين.
آخر تحديث : 08/01/2021 13:54:05