مجتمع

الفريق الموريتاني "ديلول" يحتل المركز الثاني في مسابقة إفريقيا الإقليمية للأمن السيبراني DEVCH‏

نواكشوط,  14/01/2021
في ظل تزايد هجمات القرصنة الرقمية على العالم والقارة الإفريقية ، والحاجة المتزايدة لخبراء أمن المعلومات في صد هجمات المخترقين وتعزيز الأمن السيبراني للدول ، اختتمت قبل أيام مسابقةDEVCHAMPION السنوية في نسختها الثانية هذا العام حول "تعزيز الأمن السيبراني" ، وهي مسابقة تنظم بين 22 دولة إفريقية تتشكل من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ECOWAS) والمجموعة الاقتصادية النقدية (CEMAC) بالإضافة لموريتانيا.

وفي ظل جائحة كورونا التى اكتسحت العالم تم إطلاق مسابقة DEVCHAMPION هذا العام على فضاء الإنترنت ، حيث ضمت أكثر من 400 متسابق موزعين على فرق مكونة من 4 أشخاص كحد أقصى للفريق ، من أجل المنافسة على حل التحديات المطروحة في التشفير والهندسة العكسية وأمن الشبكات والبرمجة ، حيث تميز الفريق الموريتاني "ديلول" باحتلاله المركز الثاني عبر المشارك عبد الله سيديا بفارق 30 دقيقة فقط عن صاحب المركز الأول "فريق بنين".

ووفقا لمنظم المسابقة الدكتور آريستيد عالى بويارم Dr. Aristide Aly Boyarm ، فإن دوافع إقامة مسابقة DEVCHAMPION هو السعي من أجل اكتشاف المواهب في الأمن السيبراني وتطوير مهاراتهم لتطوير البنى الرقمية للدول والمؤسسات في بلادهم.

ومن المهم جدًا أن تدعم وتكثف الجهود الوطنية للتوعية بأهمية تكوين خبراء في مجال الأمن السيبراني لأنه من مصلحة بلادنا أن يكون لدينا خبراء وطنيون يمكنهم حماية مصالحنا في الفضاء الإلكتروني.
وللتذكير ، فإن هذه المسابقة توائم اتفاقية الاتحاد الإفريقي للأمن السيبراني وأجندة رؤية 2063 التي تهدف إلى تحسين الأمن السيبراني في إفريقيا من خلال إنشاء وصيانة فضاء إلكتروني آمن لحماية المصالح الوطنية والحفاظ على الحقوق الأساسية. وقيم المجتمعات الأفريقية.
آخر تحديث : 15/01/2021 08:22:35