الولايات

روصو : انطلاق القافلة التحسيسية الثانية حول ضرورة حماية المراعي من الحرائق

روصو,  19/01/2021
انطلقت اليوم الثلاثاء من مدينة روصو بولاية اترارزة قافلة تحسبسية حول ضرورة المحافظة على المراعي من الحرائق تحت إشراف السيد الشيخ ولد محمد عبدالله مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية، منظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة وولاية اترارزة،وجهتها، وهيئات المجتمع المدني.

ويتضمن برنامج القافلة التحسيسية الثانية من نوعها خلال هذا الموسم زيارة جميع مقاطعات الولاية وخصوصا المناطق ذات الكثافة الرعوية وعقد اجتماعات تحسيسية بهدف نشر ثقافة حماية المراعي من الحرائق في الوسطين الحضري والريفي.

وأشاد حاكم مقاطعة روصو السيد عبد القادر ولد الطيب بتنظيم هذه القافلة، معربا عن استعداد السلطات للمساهمة الفعالة في المحافظة على المخزون الرعوي المعتبر هذه السنة.

وبدوره أوضح رئيس القافلة السيد الشيخ ولد محمدعبدالله خلال اجتماع اليوم بمباني مقاطعة روصو أن مهمة هذه القافلة هو التحسيس بضرورة المحافظة على المراعي في الوسطين الريفي والحضري .

وطالب من الجميع المشاركة الفعالة في الحملة التحسيسية بضرورة الوقاية من الحرائق.

ومن جانبه ثمن السيد محمدن ولد عبد الرحمن رئيس لجنة البيئة بجهة اترارزة أهداف هذه القافلة وعبر عن استعداد المجلس للمساهمة وعلى جميع الأصعدة.

وأوضح المندوب الجهوي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بولاية اترارزة، السيد محمد عبد الرحمن ولد أحمد كوري، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن حملة شق المحاور الواقية من الحرائق على مستوى الولاية مكنت السنة المنصرمة من انجاز 970 محورا خلال موسم الخريف الماضي منجزة من طرف شركة "اسنات" في إطار الشراكة القائمة بينها مع وزارة البيئة والتنمية المستدامة.

وأضاف أن عمليات شق المحاور الواقية من الحرائق تم بموازاتها تنظيم قوافل لتحسيس وتوعية المواطنين بضرورة المحافظة على الغطاء النباتي، مشيرا إلى أنه تم تسيير قافلة مشتركة بين الإدارة والمجلس الجهوي والبلديات والمجتمع المدني بداية شهر اكتوبر2020 برئاسة والي الولاية السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي

إبراهيم جابت جميع مناطق الولاية وأبرزت أهمية و ضرورة التقيد الشامل بإجراءات وقاية المراعي من الحرائق,مشيرا إلى أن الولاية لم تشهد أي حريق منذ بداية الشهر المنصرم ولله الحمد.

وأضاف أن عمليات التحسيس و الرقابة التي تقوم بها بعثات مندوبية البيئة والتنمية المستدامة بالولاية ساهمت بشكل ملحوظ في الحد من تدمير الغابات والمحافظة على المراعي .
آخر تحديث : 19/01/2021 17:06:45