مجتمع

تقديم مساعدات مالية لصالح 300 طالبة من الأوساط الهشة في انواكشوط

انواكشوط ,  20/01/2021
قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، اليوم الأربعاء بمباني المنسقة الجهوية للوزارة بولاية انواكشوط الجنوبية، مساعدات مالية لصالح 300 طالبة من الأوساط الهشة في ولايات انواكشوط الثلاثة.

وستحصل كل طالبة في إطار هذه المساعدات على 30 ألف أوقية قديمة لمساعدتها على اقتناء اللوازم الدراسية تشجيعا لها على مواصلة مسارها الدراسي.

وأكد الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيد يحيى، في كلمة بالمناسبة، أن هذه العملية تأتي تشجيعا للطالبات في الأحياء الهشة بولايات انواكشوط الثلاث على مواصلة دراستهن للمساهمة في تنمية المجتمع.

وأشار إلى المكانة المحورية والهامة التي يحظى بها التعليم وبناء الإنسان بصفة عامة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي".

وأشار إلى أن الوزارة قررت مواكبة الموجة الثانية من كوفيد-19، بجملة من الإجراءات ركزت على تقديم معونات نقدية لكافة مرضى التصفية، وتوزيع معدات للتعقيم والنظافة على التعاونيات النسوية ومنظمات المعوقين وتقديم سلات غذائية لبعض الأسر الهشة، إضافة إلى هذا التدخل الذي تم في إطاره توزيع مبالغ نقدية على 300 طالبة من مختلف المستويات على مستوى ولايات انواكشوط الثلاث.

جرى الحفل بحضور الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، ووالي انواكشوط الجنوبية المساعد، وحكام مقاطعات الولاية، وعمدها، والمنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بولاية انواكشوط الجنوبية.

آخر تحديث : 20/01/2021 16:26:25