الولايات

تنظيم ورشة للمصادقة على آلية لتسيير ومواجهة الأزمات بالحوض الغربي

لعيون ,  20/01/2021
انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة لعيون أعمال ورشة تشاورية للمصادقة على آلية لتسيير ومواجهة الأزمات على مستوى ولاية الحوض الغربي، منظمة من طرف المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وسيتلقى أعضاء اللجنة الجهوية لتسيير الأزمات وممثلون عن منظمات المجتمع المدني على مدى يومين جملة من العروض والمداخلات بهدف الخروج بطرق وآليات منهجية لتسيير الأزمات والكوارث بدءا برسم توقعات لها ووضع آليات موضوعية لمجابهتها والتصدي لها في الوقت المناسب.

وأوضح والي الحوض الغربي، السيد محمد المختار ولد عبدي، في كلمة بالمناسبة، أن الكوارث تخلف خسائر بشرية ومادية تتضرر منها جميع الشعوب، مذكرا في هذا الإطار بما خلفته جائحة كورونا من انعكاسات سلبية طالت جميع أوجه الحياة في مختلف دول العالم.

وأكد أن مخرجات هذه الورشة ستمكن من الحصول على إطار قانوني ملائم لمحاربة الكوارث وجمع المعلومات المتعلقة برصد المخاطر على مستوى ولاية الحوض الغربي.

وبدوره قدم مدير الوقاية والرقابة بالمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات، السيد محمد ولد حناني، عرضا حول الترسانة القانونية المتعلقة بتسيير الأزمات ومجالات التدخل الاستعجالي للتخفيف من آثارها، مبرزا أهم الأسباب التي تحدث الأزمات والكوارث بشتى أنواعها.

حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون.
آخر تحديث : 20/01/2021 17:54:53