الولايات

عمدة تكند: مشروع تنظيف المدينة مكن من توظيف عدد من ساكنتها

تكند,  21/01/2021
يعتبر مركز تكند الإداري منطقة تجارية وذا كثافة سكانية معتبرة، وقد استفاد هذا المركز من الاستراتيجية التي اتبعتها وزارة الداخلية واللامركزية لسنة 2020، الهادفة إلى نظافة المدن وخصوصا الشوارع الرسمية.

كما مكنت هذه الاستراتيجية الجديدة من استحداث مكب جديد للقمامات خارج المدينة يراعي المعايير الحديثة المطلوبة.

وقال عمدة بلدية تكند بمقاطعة المذرذرة السيد محمد المصطفى أحمد ابته في لقاء مع مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بولاية اترارزة إن القمامات الموجودة بالمدينة في السابق تم تحويلها إلى المكب الجديد، مشيرا إلى أن القمامات في الوقت الحالي يتم تجميعها في أماكن محددة بالمدينة لتنقل بسرعة إلى المكب الجديد وبطريقة مدروسة.

وأضاف أن هذا المشروع مكن من توظيف 24 عاملا من الطبقات الهشة بالمدينة، مما ساهم في الحد من البطالة وتوفير يد عاملة من داخل المركز الشيء الذي سينعكس بالإيجاب على المستوى المعيشي للسكان.

وقدم عمدة تكند تشكراته لوزارة الداخلية على هذه المبادرة الفريدة الهادفة إلى نظافة المدن من خلال القضاء على القمامات المنزلية المتراكمة والتي كانت تؤثر على صحة السكان وتشكل مظهرا غير لائق بالمدن.

وثمن العمدة جهود السلطات الإدارية بولاية اترارزة الهادفة إلى توفير الصحة للمواطنين وتقريب الإدارة منهم.

وحول الإجراءات الوقائية من جائحة كورونا أوضح العمدة أن الحملة التحسيسية بضرورة التقيد بالوقاية من كورونا والتي تم القيام بها على مستوى عاصمة مركز تكند الإداري حققت نتائج مرضية.

وأضاف أن هذه الحملة المنظمة من طرف الجهات الإداربة بالمركز وبلدية تكنت وهيئات المجتمع المدني وشباب المدينة تم خلالها تقسيم المدينة إلى أحياء استفادت من كميات معتبرة من الكمامات وأدوات التعقيم.
آخر تحديث : 21/01/2021 12:35:32