أنشطة الحكومة

تنظيم ورشة تحسيسية حول إطلاق دراسة إنجاز معهد للتقنيات الصناعية

انواكشوط,  18/02/2021
افتتحت زوال اليوم الخميس بانواكشوط ورشة تحسيسية حول إطلاق دراسة إنجاز معهد للتقنيات الصناعية، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح.

ويشارك في هذه الورشة 50 مشاركا من القطاعات المعنية واتحاد الصناعة والمعادن ومؤسسات التكوين ذات الطابع الصناعي.

وفي كلمة بالمناسبة أكد وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه أن الورشة تدخل في إطار خطة عمل القطاع الهادفة إلى تحضير الكفاءات للتخصصات في مختلف الخبرات المهنية والصناعية وخاصة في مجال الغاز والطاقة والبترول.

وقال إن هذه الدراسة تكتسي أهمية كبيرة في طليعة الاقتصاد الوطني الذي يتشكل من مؤسسات صناعية وخدمية تسعى لتجسيد السياسة الوطنية في التكوين المهني والتعليم الفني على أرض الواقع.

وأشار إلى أن إنجاز معهد تكوين متخصص في التقنيات الصناعية بالشراكة مع وزارة البترول والطاقة والمعادن يهدف إلى توفير تكوين متميز في مجالات الصناعة والبترول والغاز.

وأضاف أن إنشاء هذه المؤسسة- التي ستحتضنها انواكشوط- يأتي تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني "تعهداتي" الذي تعكف حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال على تنفيذه في الوقت الذي تستعد فيه موريتانيا لإطلاق ورشات كبرى في مجال النفط والغاز.

ونبه إلى أن هذه المؤسسة ستعمل على سد النقص الحاصل في تلبية حاجيات سوق العمل من المهارات والخبرات الفنية في المجال الصناعي بصفة عامة ومتطلبات استخراج النفط والغاز بصفة خاصة.

وقدم تشكراته لوزارة النفط والمعادن والطاقة على تمويلها لهذه الدراسة والشركاء في التنمية، وحثهم على مواصلة تعزيز هذه الشراكة الناجعة والناجحة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور مسؤولين سامين في الدولة.
آخر تحديث : 18/02/2021 15:01:12