أنشطة الحكومة

توقيع اتفاقية لإطلاق إذاعة المجال المعدني بالشكات

نواكشوط,  18/02/2021
أشرف وزيرا البترول والمعادن والطاقة، والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، على التوالي عبد السلام ولد محمد صالح، ولمرابط ولد بناهي، اليوم الخميس في نواكشوط على توقيع اتفاقية بين شركة معادن موريتانيا و إذاعة موريتانيا، لإطلاق إذاعة المجال المعدني بالشكات.

وقد وقع على هذه الاتفاقية عن شركة معادن موريتانيا مديرها العام السيد حمود ولد أمحمد، وعن إذاعة موريتانيا مديرها العام السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد.

وتتيح إذاعة المجال المعدني التي تعتبر إذاعة تنموية متخصصة في مجالات التنمية المحلية المستدامة، لشركة معادن موريتانيا، مساحة بث مخصصة لإنتاج منوع خاص بمجالات التنقيب الأهلي وشبه الصناعي.

وتشمل برامج هذه الإذاعة، التثقيف الصحي، والسلامة الطرقية، و الإحياء الديني، والإعلام الترفيهي، و الوعي المدني، ومحاربة الغلو والتطرف وخطابات الكراهية والتمييز، وحماية البيئة، و التوجيه والتحسيس لصالح المنقبين في منطقة الشكات الحدودية، إضافة إلى مجالات محاربة الاتجار غير المشروع والجريمة المنظمة.

كما تنتج هذه الإذاعة التي تعتبر فرعا من شبكة إذاعة موريتانيا، برامج متخصصة لدعم ترسيخ قيم الوحدة الوطنية واحترام الأمن و توعية وتثقيف السكان.

وأوضح المدير العام لإذاعة موريتانيا، في كلمة بالمناسبة، أن الهدف الأساسي من هذه الإذاعة هو توفير الخدمة الإعلامية لجمهور التعدين الأهلي الذي بذلت شركة معادن موريتانيا جهودا حثيثة لدعمه.

وقال إن هذه الاتفاقية تدخل ضمن إجراءات تجسيد التزام رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بفتح منطقة الشكات أمام المنقبين المحليين وتوفير خدمات القطب العمومي في هذا المجال الجغرافي، مشيرا إلى أن هذه الإذاعة تعتبر جزء من سلسلة الإذاعات المحلية المكرسة لقضايا التنمية المستدامة.

و من جانبه أكد المدير العام لشركة معادن موريتانيا، على أهمية هذه الاتفاقية التي ستمكن من إنشاء إذاعة محلية لتوجيه جمهور التعدين الأهلي في هذه المناطق المهمة والحساسة وربطه بمختلف مناطق البلد من خلال هذه المحطة.

و أضاف أن من ضمن أهداف الإذاعة الأساسية توعية وتحسيس المنقبين على مختلف إجراءات السلامة المطلوبة.

وجري اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، والمستشار المكلف بالاتصال بنفس الوزارة.
آخر تحديث : 18/02/2021 18:22:40