أنشطة الحكومة

وزير التهذيب الوطني يتفقد ورشة انطلاق نشاطات مجموعة العمل المكلفة بالمصادقة على البرامج النموذجية

نواكشوط,  19/02/2021
أدى معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه، اليوم الجمعة، زيارة تفقد لأشغال ورشة انطلاق نشاطات مجموعة العمل المكلفة بالمصادقة على البرامج النموذجية للقراءة بالنسبة للمرحلة الأولى من التعليم الأساسي.

واستمع الوزير خلال هذه الزيارة إلى تقارير حول العروض والمداخلات والنقاشات التي ميزت أعمال الورشة التي انطلقت في الثامن من الشهر الجاري.

وتناولت المداخلات أهداف هذه الورشة وما ترمي إليه ودورها في التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ من خلال اقتراح برامج يعتاد بها على القراءة في بداية مشوارهم التربوي.

وثمن الوزير الفرق المشاركة في الورشة على الجهود التي بذلتها طيلة الأيام الماضية لإثراء المحاور الأساسية لهذه الورشة، مما سيساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من تنظيمها، مشيدا بمستوى النقاشات والعروض المقدمة في الورشة.

وأكد أن اقتراحاتهم وتوصياتهم ستجد طريقها للتنفيذ على أرض الواقع.

وعلى هامش الزيارة صرح مدير إدارة التغذية والتهذيب الصحي السيد سيدات ولد حمنه لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء بأن هذه الورشة تدخل في إطار جهود الوزارة من أجل تحسين جودة التعليم وذلك عن طريق الرفع من مستوى التلاميذ في مادة القراءة باعتبارها أساس التعلم.

وأضاف أن هذه الورشة تنظم بمشاركة خبراء وطنيين ودوليين يعملون سويا من أجل انجاز كتاب للتلميذ في مادة اللغة العربية ودليل المعلم وفق الدروس وتقويم مهارات القراءة لدى تلاميذ السنة الأولى.

آخر تحديث : 19/02/2021 12:58:34