رياضة

المنتخب الوطني للشباب في مواجهة حاسمة اليوم أمام اوغندا

نواكشوط,  20/02/2021
سيواجه المنتخب الوطنى للشباب دون 20 سنة مساء اليوم السبت على نجيلة الملعب الأولمبي في نواكشوط نظيره الأوغندي، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ضمن دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب دون 20 التى تحتضنها بلادنا منذ 14 من الشهر الجاري وإلى غاية ال 6 من مارس المقبل.

وسيدخل المنتخب الوطنى هذه المباراة الفاصلة وعينه على الفوز للتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، مما يتحتم على عناصره التركيز والحضور الذهنى والبدني والفنى في هذه المباراة التي تعتبر مفتاح العبور إلى الدور الربع النهائي للبطولة وتأكيد جدارة الاستحقاق والبقاء في ماتبقي من هذه المنافسات الكروية الأفريقية أوالخروج المبكر.

وسيكون المنتخب الوطني اليوم مطالب بإغتنام فرصتي الأرض و الجمهور ونشوة الفوز الأخير على نظيره الموزمبيقي ويقدم أفضل مالديه كما فعل في المباراتين السابقتين له حتى يتمكن من اكتساب نقاط المباراة الثلاث والعبور إلى الدور الموالي بعيدا عن الحسابات الأخرى.

وستتعقد مهمة المنتخبين في حالة تعادلهما في هذه المباراة، حيث أن كل منهما لديه ثلاث نقاط وهدفين وتعرضا كذلك للخسارة بنتيجة هدف وحيد، فهذا التساوي بين المنتخبين في عدد الأهداف والنقاط و في وضعيتي الخسارة والفوز تفرض على المنتخبين أن يبذلا أقصى مالديهما للفوز بنقاط المباراة إلا أنه يمكن من جهة أخرى أن يتأهل كل منهما إلى الدور ربع النهائي بإعتبارهما أحسن ثالث.

ويطمح المنتخب الوطني ونظيره الأوغندي إلى تحقيق نفس النتيجة وضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي عبر الخروج بنتيجة الفوز من هذه المقابلة المصيرية بالنسبة للمنتخبين.

وأكد مدرب المنتخب الوطني الكاميروني انجويا موريل في مؤتمر صحفي عقده أمس على جاهزية عناصره والتخطيط جيدا لهذه المباراة الفاصلة، معتبرا انها مباراة البقاء في البطولة ولذا فقد عمل على تحسين وضعية الهجوم وتحفيز اللاعبين على تقديم أحسن مالديهم في هذه المباراة للفوز بها وإدخال الفرحة من جديد على قلوب الجماهير الرياضية الوطنية من جهة والتأهل إلى الدور ربع النهائي ضمن البطولة.

إعداد :صمب الداه
آخر تحديث : 20/02/2021 09:59:04