الولايات

لقاء تقييمي لمعرفة المشاكل المطروحة للمنمين المتنقلين عبر الولايات الحدودية

روصو,  27/02/2021
نظم التجمع الوطني للرابطات الرعوية (اكناب) مساء أمس بمدينة روصو لقاء تقييميا للعمل الذي قامت به مجموعة من الشباب تم اختيارهم لإنجاز مسح لتحديد أعداد المنمين المتنقلين داخل ولايتي اترارزة ولبراكنة، وعبر حدودهما ومعرفة المشاكل المطروحة وخصوصا منها المتعلقة بوضعية المنمين و بصحة مواشيهم.

وينظم هذا المسح في إطار الشراكة القائمة بين التجمع الوطني للرابطات الرعوية والمنظمة الدولية للهجرة لمعرفة أعداد المنمين المتنقلين عبر الولايات الحدودية والمشاكل المطروحة بالنسبة لهم على مستوى ولايات الحوض الشرقي والحوض الغربي ولعصابة و كيديماغا و كوركل و آدرار و لبراكنة و اترارزة.

وأوضح منسق المشاريع بالتجمع الوطني للرابطات الرعوية، السيد كان عاليون همادي، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا المسح ينفذ من طرف مجموعة من الشباب تم اختيارهم على أساس معايير موضوعية وتم تزويدهم بجميع المستلزمات الضرورية لانجاز هذا المسح على أحسن وجه.

وأضاف أن هذا الاجتماع التقييمي سيمكن من معرفة المشاكل المطروحة من طرف القائمين على المسح وإصدار التعليمات الضرورية لتحسين سير العمل.

وقال إن نتائج هذا المسح التي سيتم الحصول عليها نهاية شهر مايو المقبل ستشكل قاعدة بيانات هامة تسمح بإطلاق مشروع جديد خاص بدعم النظام الرعوي الوطني.
آخر تحديث : 27/02/2021 11:47:00