الولايات

تدشين مبان جديدة للمؤسسات التعليمية بقرية علب آدرس

علب ادرس(بتلميت),  01/03/2021
أشرف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، السيد عالي سيلي سوماري، صحبة والي اترارزة، السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم، اليوم الاثنين ببلدية علب آدرس التابعة لمقاطعة بتلميت، على تدشين مبان جديدة للمؤسسات التعليمية بعاصمة هذه البلدية.

و قد تم تنفيذ هذه المباني الجديدة التي استفادت منها المؤسستين الابتدائية والثانوية في هذه القرية بتمويل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت الشقيقة وبتنفيذ وإشراف من جمعية العمل التنموي في موريتانيا.

ومكن هذا التمويل من بناء 12 فصلا ومكاتب إدارية ومقاهي لصالح هاتين المؤسستين التعليميتين.

وأوضح الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، في كلمة بالمناسبة، أن تشييد مبان حديثة للمؤسسات التعليمية بقرية علب آدرس سيساهم في تحسن أداء هذه المنشآت.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز أداء مختلف المؤسسات التعليمية في البلد سعيا لخلق منظومة تعليمية فاعلة، وذلك تمشيا مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في هذا الإطار.

وشكر الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، دولة الكويت الشقيقة على هذا الانجاز الهام الذي يدخل في إطار علاقات التعاون الجيدة القائمة بين البلدين الشقيقين.

وبدورها ثمنت عمدة بلدية علب آدرس، السيدة زينب بنت حامد، هذا الانجاز الهام الذي كان يشكل مطلبا بالنسبة لسكان البلدية، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز سيساهم في تعزيز أداء المنظومة التعليمية على مستوى البلدية.

أما رئيس جمعية العمل التنموي، السيد أحمدو ولد السنهوري، فقد أشار إلى أن إنجاز هذه المباني الجديدة للمؤسسات التعليمية بهذه القرية يمثل لبنة تنضاف إلى صرح التعاون المثمر القائم بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت وجمعية العمل التنموي.

واستعرض مجالات تدخل هذه الجمعية التي شملت مجالات الصحة والتعليم وحفر الآبار وتقديم قروض لصالح مجموعات من الفقراء، مشيرا إلى أن هذه التدخلات استفادت منها عدة ولايات من الوطن.

وأشاد رئيس مكتب آباء التلاميذ ببلدية علب آدرس، السيد أحمد ولد حمن، بهذا الانجاز الهام الذي تم وفقا لمعايير تقنية حديثة، مشيرا إلى أنه سيمكن من الرفع من مستويات التلاميذ، وتثبيت السكان في أماكنهم الأصلية.

وفي نهاية حفل التدشين قام الوفد بزيارة لمزرعة علب آدرس، حيث اطلع على مختلف أنواع الخضروات التي تنتجها هذه المزرعة التي تديرها تعاونية تضم 300 شخص.

جرت هذه الفعاليات بحضور حاكم بتلميت وعدد من المسؤولين بوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح والسلطات الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 01/03/2021 20:03:16