رياضة

أوغندا تفوز بنتيجة عريضة على تونس وتحجز مقعدا لها في النهائي

نواكشوط,  01/03/2021
حقق المنتخب الأوغندي مساء اليوم الاثنين في الملعب الأولمبي بنواكشوط فوزا مهما في المباراة التي جمعته مع المنتخب التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن الدور النصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا للشباب التي تستضيفها موريتانيا حاليا.

ودخل المنتخبان المباراة بإصرار وعزيمة كبيرة من أجل حجز مكان لهما في المباراة النهائية مع المنتخب الغاني، لكن إصرار الأوغنديين هو من كسب الرهان، حيث افتتحوا التسجيل في وقت مبكر من المباراة في الدقيقة 5 بتسديدة قوية من المهاجم ريتشارد باسنغوا كانت في المرمى وأهدت المنتخب الأوغندي التقدم في المباراة.

ليبادر المنتخب التونسي إلى الهجوم وسط تكتل دفاعي من الأوغنديين من أجل تعديل النتيجة وحصل على ركنية في الدقيقة 8 سددها حسن عياري.

وفي خضم الضغط التونسي ضاعف المنتخب الأوغندي النتيجة في الدقيقة 36 بتسجيل مهاجمه كاكوزا دريك الهدف الثاني.

وتمكن المنتخب التونسي بعد ذلك من تقليص النتيجة من ضربة ركنية في الدقيقة 38 تمكن من خلالها المدافع التونسي ٱدم كريم من تسجيل هدف.

وبعد دقيقة من بداية الشوط الثاني هدد المنتخب التونسي مرمى أوغندا عن طريق شيهاب لعبيدي.

وفي الدقيقة 49 ضاعف المنتخب الأوغندي النتيجة بهدف ثالث للمهاجم وهداف الفريق كاكوزا دريك.

وحصل المنتخب التونسي على العديد من الضربات الحرة لكن دون تهديد لمرمي أوغندا، ففي الدقيقة 70 حصل حمدي عابيدي على تمريرة جميلة سددها لكن الحارس نجح في التصدي لها لتخرج ركنية.

وقبل 20 دقيقة من نهاية اللقاء ضاعف المنتخب الأوغندي الفارق بتسجيل الهدف الرابع عن طريق المهاجم كاكوزا دريك صاحب ثلاث أهداف في هذه المباراة.

وبهذا الفوز يكون المنتخب الأوغندي حقق فوزا مهما وحجز مقعدا له في المباراة النهائية مع المنتخب الغاني.

آخر تحديث : 02/03/2021 08:24:39