الولايات

بعثة من الاتحاد الأوروبي تتفقد مقر القاعدة العسكرية الموريتانية التابعة لقوة مجموعة دول الخمس بالساحل

النعمة,  05/03/2021
أدت بعثة من الاتحاد الأوروبي أمس الخميس رفقة الوالي المساعد السيد محمد ولد الحسين ولد اجيه، والي الحوض الشرقي وكالة، وقائد الكتيبة الموريتانية في القوة المشتركة لمجموعة دول الخمس بالساحل العقيد الشيخ ولد سيدي بوي، زيارة تفقد واطلاع للقاعدة العسكرية الموريتانية التابعة لقوة دول الخمس بالساحل في امبيكت لحواش.

واطلع الوفد على مستوى تقدم الأشغال في ورشات البناء بهذه القاعدة، وتلقى خلال محطات الزيارة شروحا مفصلة حول الطاقة الاستيعابية للقاعدة والظروف التي تم فيها تشييد منشآتها بالرغم من تداعيات جائحة كورونا.

وتشمل ورشات البناء تشييد مركز للقيادة ووحدات سكنية للضباط والجنود ومطعم، إضافة إلى منشأتين مائيتين ومرافق عمومية أخرى.

ويبلغ تمويل المرحلة الأولى من هذا المشروع الممول من طرف الاتحاد الأوروبي 4 مليارات أوقية قديمة.

وأشاد السفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في بلادنا سعادة السيد جياكومو ديرازو، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بالدور الذي لعبته السلطات الموريتانية في تهيئة كافة الظروف الملائمة لإنجاح مهمة بعثة الاتحاد الأوروبي على مستوى مقاطعات تيشيت وولاته والنعمة وامبيكت لحواش.

وأكد على أهمية هذا المشروع بالنسبة لموريتانيا والاتحاد الأوروبي بما يمثله من دعم أساسي لقوات دول الخمس بالساحل

وعبر عن ارتياحه للجو العام في مختلف الورشات والذي يعكس مواظبة العاملين فيها واندفاعهم سعيا إلى إنجاز مهامهم وفق المعايير المطلوبة والآجال المحددة، مضيفا أن المشروع شهد تأخرا وإن كانت وتيرة العمل الحالية تطمئن على إنجازه في آجال قصيرة ، كما أعلن عن تعبئة الموارد اللازمة لإنجاز المرحلة الثانية من المشروع لاحقا.

نشير إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي قد أجرت قبل ذلك توقفا ببلدية "آشميم" التابعة لمقاطعة النعمة، حيث عاينت المنشأة المائية المكتملة التي تم إنجازها بتمويل من الاتحاد الأوروبي لصالح تجمع الجمالة المتنقل التابع للحرس الوطني.

جرت الزيارة بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني، و قادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 05/03/2021 11:49:33