ثقافة و تعليم

اختتام ورشة لتعزيز قدرات مسيري المؤسسات التعليمية في الولايات الشرقية والجنوبية

انواكشوط,  06/03/2021
اختتمت مساءاليوم السبت بمقاطعة تفرغ زينه بانواكشوط أعمال ورشة تكوينية حول تعزيز قدرات المسيرين الجهويين للمؤسسات التعليمية في الولايات الشرقية والجنوبية.

وشارك في هذه الورشة، المنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، 50 مشاركا من المديرين الجهويين والمفتشين بولايات الحوضين ولعصابه وكوركول وكيدي ماغه وانواكشوط الجنوبية وآباء التلاميذ ومديري المدارس.

واستهدف هذا اللقاء، الذي دام أربعة أيام، تعزيز قدرات مسيري المؤسسات التعليمية وسد النواقص في المدرسة الأساسية والتحسين من العرض المدرسي والرفع من مستوى الأداء.

واكد الامين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح السيد عالي سيلي سومارى ان النتائج التي توصل لهاالمشاكون ومستوى النقاشات التي ميزت اشغال الورشة، ستساعد في التسييرالامثل للمؤسسات التربوية والرفع من مستوى الاداءالتربوي والتحسين من المردودية التربوية للتلاميذ.

ودعا إلى تسيير شفاف يساهم في تحقيق الجودة من خلال دعم مكتسبات التلاميذ ورفع مستويات النجاح بشكل يعيد الاعتبار للمدرسة الأساسية لتصبح فضاء آمنا وملائما لاكتساب المعارف وترسيخ القيم الفاضلة والإعداد للحياة، مضيفا ان قيامهم بهذه المهمة سيساهم في تحقيق الاصلاح التربوي الذي تنتهجه الدولة ويقوم القطاع بتنفيذه.

وشكر كافة الشركاء الذين ساعدوا في تنظيم هذه الورشة ،كماشكرالقائمين عليها.

وجرى الاختتام بحضور الوالي المساعد لنواكشوط الغربية السيد اخيارهم ولد المصطفى والحاكم المساعد لمقاطعة تفرغ زينه السيد محمد عبدالله ولد اسغير وعددمن مسؤولي قطاع التهذيب الوطني.
آخر تحديث : 06/03/2021 19:28:55