أنشطة الحكومة

آدرار : مفوض الامن الغذائي يشرف على انطلاقة عدد من المشاريع التنموية

اطار,  21/05/2010
اشرف مفوض الأمن الغذائي السيد محمد ولد محمدو اليوم بمدينة اطار على انطلاقة عدد من المشاريع الممولة في اطار برنامج مكافحة الفقر ودعم الأمن الغذائي ومحاربة سوء التغذية في الولايات الشمالية الممول من طرف التعاون الايطالي .

وتتمثل هذه البرامج فى 54 مشروعا و65 مركز تغذية جماعية تشمل ولايات آدرار، اينشيري، تيرس زمور داخلت نواذيبو بكلفة اجمالية بلغت 314 مليون اوقية منفذة على مدى السنة الجارية .

وتشمل الدفعة الجديدة من المشاريع، التنمية الزراعية وتوفير المياه وانشاء البني التحتية القاعدية والمشاريع المدرة للدخل .

وقد استهل المفوض زيارته لولاية آدرار ببلدية عين اهل الطايع حيث ترأس اجتماعا ثمن خلاله عمدة البلدية السيد لمرابط ولد اوديكه هذه الانجازات قبل ان يستعرض المشاكل التى تعانى منها البلدية و التي تتعلق بالمياه والسدود والسياج وفك العزلة .

واشرف المفوض فى هذه البلدية على توقيع اتفاقية توسيع الشبكة المائية البالغة 4000 متر لصالح 2500 اسرة، وبغلاف مالي بلغ 18 مليون اوقية .

وابرز المفوض فى كلمة بالمناسبة ان هذه المشاريع تدخل في اطار تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والهادف الى تحسين الظروف المعيشية للطبقات الفقيرة .

و اشاد السيد اعل الشيخ ولد مكيه العمدة المساعد لبلدية اطار بدفعة المشاريع الجديدة واسهامها الفعال في مكافحة الفقر .

وتفقد المفوض صباح اليوم السياج الواقي لواحة اركينه التابعة لبلدية اطواز والبالغة 7 كلم وبكلفة اجمالية ناهزت 14 مليون اوقية .

كما زار مجزرة أزوكي والحاجز المائي اللذين تم انجازهما في مرحلة سابقة من المشروع اضافة الى مركزين للتغذية الجماعية في امباركه واعماره واغنمريت يأويان 84 طفلا يستفيدون من وجبتين يوميتين .

كما اشرف على توقيع 6 اتفاقيات لصالح التجمعات في مجال الزراعة ودعم التنمية المحلية .

وتجدر الاشارة الى ان المشروع الايطالي الممول لهذه المشاريع انجز منذ انطلاقته عام 2008 ، 159 مشروعا بغلاف اجمالي بلغ 790 مليون اوقية .

وقد حضر انطلاقة هذه المشاريع والى آدرار السيد صال صيدو وممثل التعاون الايطالي السيد مارسيلو روللكارى .

آخر تحديث : 21/05/2010 14:00:00