أنشطة الحكومة

أنشطة الوزير الأول في بروكسيل

بروكسيل,  22/06/2010
اقام الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مساء اليوم الثلاثاء بمقر اقامته بفندق هيلتون فى بروكسيل مأدبة عشاء على شرف الممولين وشركاء موريتانيا فى التنمية، المشاركين فى الطاولة المستديرة التى انطلقت اعمالها صباح اليوم.
وحضر المأدبة عدد من أعضاء الوفد الموريتاني المشارك فى الطاولة.
وكان الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف قد اقام اليوم الثلاثاء بمقر إقامته ببروكسيل مأدبة غداء على شرف السيد جاسم مناعي، رئيس صندوق النقد العربي.
وكان الدكتور المناعى قد تحدث باسم الصناديق العربية خلال الجلسة الافتتاحية للطاولة المستديرة التي انطلقت اليوم ببروكسيل بين موريتانيا وشركائها في التنمية.
وحضر المأدبة السيد علي ولد عيسي، مدير ديوان الوزير الأول.
واستقبل الوزير الأول أمين شؤون التعاون باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي بالجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى الشقيقة.
وأكد المسؤول الليبي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، على استعداد الجماهيرية لدعم المشاريع الانمائية في موريتانيا، مشيرا إلي قرب انطلاق مشروع فندق الفاتح وغيره من المشاريع الإنمائية بين البلدين.
وجرى اللقاء بحضور السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والسيد على ولد عيسي، مدير ديوان الوزير الأول.
و استقبل الوزير الأول الدكتور السيد منذر القرقوري، مستشار اقتصادي للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وتناول اللقاء، علاقات موريتانيا بالصندوق والسبل الكفيلة بتعزيزها.
وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه ومدير ديوان الوزير الأول السيد علي ولد عيسى.
وأوضح مسؤول الصندوق في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الوزير الأول حرص خلال المقابلة على الوقوف على مدى استعداد الصندوق للمساهمة في تمويل المشاريع الإنمائية في موريتانيا.
وأكد السيد منذر القرقوري بهذا الخصوص، أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي سيساهم بمبلغ كبير سيعلن عنه لاحقا.
و استقبل الوزير الأول السيد عبد الرحمن لكلاوي، الضابط المكلف بالمكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية بالرباط.
وأدلى مسؤول البنك بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أنه نقل إلي الوزير الأول تحيات الدكتور احمد محمد علي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية كما عبر له عن استعداد هذه الهيئة "لتقديم أكبر مساعدة للمشاريع الانمائية في موريتانيا".
وقال إن البنك "سيظل حريصا علي دعم برامج موريتانيا التنموية في كل المجالات".
وحضر المقابلة مدير ديوان الوزير الأول السيد علي ولد عيسي.

آخر تحديث : 22/06/2010 14:32:44