أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يتفقد ادارة البيطرة التابعة لقطاعه

نواكشوط,  23/06/2010
أكد السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، وزير التنمية الريفية على أهمية قطاع التنمية الحيوانية فى البرامج التنموية التى تنفذها الحكومة ، مبرزا ضرورة تفعيل هذاالقطاع ليواكب التوجه الجديد للسلطات العمومية.
جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير لادارة البيطرة صباح اليوم الاربعاء،حيث اطلع على الدور الذي تلعبه فى ميدان تجسيد سياسة الدولة فى ميدان التنمية والصحة الحيوانية والاجراءات التى اتخذتها لضمان الاستفادة من المنتوجات الحيوانية ومشتقاتها من لحوم وجلود وألبان.
وحث الوزير على تعزيز التشاور والتكامل بين كل الفاعلين والمتدخلين فى هذا القطاع الذي يلعب دورا كبيرا فى تأمين الغذاء لشريحة عريضة من المواطنين،داعيا اطر القطاع الى النهوض بالقطاع حتي يستجيب للتطلعات.
واستعرض مدير البيطرة الدكتور باب دومبيا، سياسة ادارته والمهام الموكلة اليها،والاجراءات المتخذة لضمان نجاح الحملة الوطنية المقبلة لتحصين المواشي لموسم 2010 و2011.
وتناول باسهاب اهم المشاكل التى تعانى منها ادارة البيطرةخاصة فيما يتعلق بندرة الاطر المتخصصة وقلة الامكانات الخاصة بمراقبة جودة اللحوم والمواد الغذائية المستوردة ووسائل النقل الكافية لمواكبة نشاطات الادارة على المستوى الميداني .
وكان الوزير مرفوقا بالامين العام للوزارة السيد تانجا موسي وعدد من مسؤولى قطاع التنمية الريفية.
آخر تحديث : 23/06/2010 16:18:28