أنشطة الحكومة

الوزير المكلف بالبيئة يبدأ زيارة للحوض الغربي

لعيون,  05/08/2010
وصل السيد باحسينو حمادي الوزير المنتدب لدي الوزير الاول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة الليلة البارحة الي مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي في مستهل زيارة لها تندرج في إطار الأسبوع الوطني للشجرة.
وكان الوزير قد قام أمس الأربعاء بزيارة لولاية لعصابة تفقد خلالها، رفقة والي الولاية السيد محمدي ولد صباري، المندوبية الجهوية في كيفه حيث تلقي شروحا فنية حول عملها والمشاكل التي تعترضها.
وأوضح القائمون على هذا المرفق أنه يعاني من تقادم وانعدام التجهيزات الضرورية، كما أن عمال هذا المرفق يشكون من تأخر العلاوات وانعدام وسائل النقل، والوسائل المستعملة في ردع المخالفين وحتى زي الحراس الغابويين، كما أن هذا المرفق يعاني من نقص حاد في الافراد والأطر والفنيين والمتخصصين.
وزار الوزير بعد ذلك منطقة "مصب الطلحاية" الواقع على بعد 8 كيلمترات من شرقي مدينة كيفه حيث تجري في هذه المنطقة عمليات زرع 700 من أشجار الصمغ العربي وكذلك "أم ركبه".
ونقل الوزير تحيات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إلى ساكنة هذه المنطقة داعيا إياهم إلى المزيد من التضحية للحفاظ على البيئة التي تشكل مصدر حياة كريمة للمواطنين.
وقال إن الأسبوع الوطني للشجرة تميز هذه السنة بعمليات تشجير شارك فيها السكان المحليون والسلطات الإدارية والجهوية.
وتتوفر ولاية لعصابة على 200 ألف شجيرة تم إنتاجها محليا يتم غرسها في إطار هذا الأسبوع وبعده، علما بأن عدد الشجيرات المخصصة لهذا الأسبوع على المستوي الوطني 556 ألف شجيرة منها 200 ألف شجيرة تم إنتاجها من طرف البرنامج الخاص لحماية انواكشوط في مشتلة تنسويلم والباقي ضمن مشروع التعاون الاسباني للبيئة والتغيرات المناخية.
آخر تحديث : 05/08/2010 09:30:00