أنشطة الحكومة

انطلاق بعثات العلماء والدعاة الى بعض الدول الافريقية

نواكشوط,  12/08/2010
اشرف السيد احمد ولد النينى وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي صباح اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى على انطلاقة بعثات العلماء والدعاة التي دأبت الدولة الموريتانية على ارسالها الى بعض الدول الافريقية لاحياء شهر رمضان الكريم بالمحاضرات والدروس والفتاوي لصالح جالياتنا في هذه الدول والشعوب الأخرى التي تتوق الى الاستفادة من عطاء علماء الشناقطة المستمر.
وأوضح السيد احمد ولد النينى وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى في كلمة له بالمناسبة ان عدد البعثة وصل هذه السنة الى 69 بدل 42 خلال السنة الماضية،كما ازداد عدد الدول المستفيدة اذ بلغت 19 دولة.
وقال:" ان توجيه هذا العدد من العلماء والائمة والدعاة دليل ساطع على العناية التامة التى يوليها رئيس الجمهورية للشأن الاسلامي عموما وللعلم ونشره بشكل خاص.
وقال ان العلماء والائمة عليهم مسؤولية عظيمة لابد لصاحبها من التحلي بالحكمة والموعظة الحسنة والدعوة بالتي هى احسن،فهم سفراء بلاد شنقيط التى عرفت بالعلم والاخلاق الفاضلة".
وستنطلق هذه البعثات خلال الايام القليلة القادمة الى دول(غينياكوناكرى،اتشاد،غينيا بيساو،مالي،بركينافاسو،النيجر،ساحل العاج،نيجيريا،الكاميرون،انغولا،السينغال، غامبيا،بنين،الغابون،التوغو،جنوب افريقيا،ليبيريا،الكونغو ابرازفيل،غانا.
يذكر ان حفل انطلاقة هذه البعثات جرى بحضور السيد سيدى ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية،وزير الشؤون الخارجية والتعاون وكالة والامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى.
آخر تحديث : 12/08/2010 12:30:00