مجتمع
حملة تحسيسية لنظافة تفرغ زينة والوقاية من الأمراض الموسمية
نواكشوط, 26/08/2010
اطلقت بلدية تفرغ زينة بنواكشوط بالتعاون مع منظمة دعم وترقية الفقراء في موريتانيا الغير حكومية اليوم الأربعاء حملة تحسيسية دعت فيها سكان البلدية وخاصة عمال الحراسة إلى توخي الحذر من الوقوع في دائرة خطر الأمراض الموسمية والمساهمة الى جانب البلدية في نظافة المقاطعة.وحذر القائمون على هذه الحملة الأسر التى توجد بجانبها برك ومستنقعات من مخلفات التساقطات المطرية الأخيرة الى الحيلولة دون سباحة اطفالهم في تلك المستنقعات واللعب بجانبها في انتظار تجفيفها وتطهير اماكنها من قبل الجهات المعنية.
ودعت عمدة البلدية السيدة فاطمة بنت عبد المالك بالمناسبة سكان البلدية الى المساهمة في نظافة محيطهم والابتعاد عن رمي الأوساخ والقمامات والنفايات المنزلية بطريقة فوضوية في الشوارع والساحات العمومية.
وقالت إن بلديتها لن تدخر جهدا في ازالة الأوساخ وردم البرك وشفط مياه الأمطار والمستنقعات.
ودعت العمدة كذلك سكان البلدية الي اليقظة والحرص على حماية وطنهم من كل الأخطار بما فيها الإرهاب الذى أصبح يتهدد كل العالم.
من جهته عبر رئيس منظمة دعم وترقية الفقراء في موريتانيا عن شكره لرئيس الجمهورية على اهتمامه بأمور المواطنين عموما والفقراء بصفة خاصة.
واضاف ان حملة التحسيس وجمع القمامات التى تنظمها جمعيته بالتعاون مع بلدية تفرغ زينة والتى تدوم خمسة عشر يوما سيكون لها كبير الأثر على مظهرالبلدية وصحة سكانها ونظافة محيطها من القمامات والنفايات المنزلية التى اعتبرها سببا في انتشار الباعوض وعدد من الأمراض خاصة منها الجلدية.
وتحدث خلال حفل افتتاح الحملة، رئيس الرابطة الموريتانية لحماية المستهلك السيد المختار ولد الطوف الذي دعا على صعيد آخر، الأسر الفقيرة في البلدية الى التوجه الى دكاكين رمضان والاستفادة من التخفيضات التى قررتها الدولة بمناسبة هذا الشهر المبارك.
وندد ولد الطوف بالعملية الاجرامية التى جرت أمس في النعمه، داعيا كل الموريتانيين الى اليقظة والتعاون سلطة وشعبا والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه النيل من موريتانيا.
آخر تحديث : 26/08/2010 14:00:00
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
