ثقافة و تعليم

انطلاق الاسبوع الثقافي والرياضي لمقاطعة دار النعيم

نواكشوط,  07/07/2011
انطلقت مساء اليوم الخميس بمقاطعة دار النعيم فعاليات الأسبوع الثقافي للمقاطعة والذي يدوم ثلاثة أيام.
وأوضح السيد سيدى ولد احبيب المندوب الجهوي على مستوى ولاية نواكشوط، أن جمهور دار النعيم سيستمتع خلال هذا الأسبوع بمشاهدة عروض فنية ومسرحيات هادفة ومنافسات في كرة القدم والسباق علاوة على محاضرات توجيهية حول الأسرة والمجتمع وأهمية المواطنة.
وبين أن هذه النشاطات تدخل في إطار المساعي الدؤوبة التي تبذلها الوزارة من أجل الاستجابة لتطلعات الشباب وإعطائه المكانة اللائقة.
وبدوره أوضح السيد يعقوبا تانديا باسم صندوق الأمم المتحدة لحماية الطفولة، أن اليونسيف تعطي أهمية لمشاكل الشباب وقضاياه، مبرزا أن دعم اليونسيف المادي لهذا النشاط يدخل في إطار الدعم الذي يقدم في مجال التهذيب والصحة والتسلية.
وقال إنها مناسبة للتعبير الجماعي للشباب فى مجال المسرح والرياضة كما سيكون فرصة للتحسيس ضد داء السيدا.
وجرى الحفل بحضور المستشار المكلف بالمندوبيات الجهوية والوالى المساعد وحاكم مقاطعة دار النعيم.
آخر تحديث : 07/07/2011 19:33:24