إقتصاد
المنتوج الموريتاني يشارك في المعرض الدولي للسياحة بمدريد
مدريد , 23/01/2014
يشارك المنتوج السياحي الموريتاني في النسخة الرابعة والثلاثين من المعرض الدولي للسياحة المنظم في الفترة من 22 إلى 26 يناير الجاري في العاصمة الاسبانية مدريد.وقد أقيم بهذه المناسبة جناح خاص لموريتانيا يشرف على إنعاشه وفد من المكتب الوطني للسياحة ترأسه المديرة العامة للمكتب السيدة خديجة منت الدوه.
واستقطب هذا الجناح جمهورا عريضا ظل يرتاده طيلة ساعات اليوم حيث يطلع على المنتوجات المعروضة ويطالع المطويات المقدمة له ويشاهد الأفلام المعروضة خصيصا لهذا الغرض.
وفي حديثها أمام الزوار، دأبت المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة على تقديم موريتانيا كوجهة سياحية من الدرجة الأولى بفضل تضاريسها الخلابة المكونة أساسا من الكثبان الرملية الذهبية والواحات الغناء والشواطئ الشاسعة البكر.
كما تحتوي موريتانيا، ملتقى الثقافات ونقطة الوصل بين إفريقيا الشمالية وإفريقيا جنوب الصحراء، على أشكال نادرة من الطيور وعجول البحر تشكل نقطة جذب هامة للسواح الأجانب.
وقد ركزت السيدة خديجة منت الدوه على الضيافة الكريمة التي عرف بها الموريتانيون نحو ضيوفهم ومناخ الأمن والاستقرار الذي تنعم به البلاد.
وعلى هامش المعرض، التقت المديرة العامة للمكتب الوطني للاحصاء الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد الطالب الرفاعي الذي هنأ المكتب على جهوده المحمودة لصالح ترقية السياحة في موريتانيا.
ويعتبر المعرض الدولي للسياحة المنظم من طرف الغرفة العربية بالشراكة مع المنظمة العالمية للسياحة من أهم اللقاءات التي تستقطب مهنيي السياحة في العالم.
وقد شهدت نسخة 2013 مشاركة 8979 عارضا من 167 بلدا وحضور 116157 فاعلا سياحيا بالإضافة إلى 7212 صحفيا من 59 دولة. وينتظر أن تعرف النسخة الحالية مشاركة 165 بلدا ونحو 9500 عارضا، أي زيادة بنسبة 8،5% مقارنة بالنسخة السابقة.
آخر تحديث : 23/01/2014 17:06:24
آخر الأخبار
الكل- 27/08تسجيل 237 حالة شفاء، و 6 وفيات، و 246 إصابة جديدة بكورونا
- 27/08جهة نواكشوط تبحث آلية تجهيز مؤسسات تعليمية في العاصمة
- 27/08وزير الزراعة ومفوضة الأمن الغذائي يترأسان اجتماعا مشتركا للمزارعين في مدينة كيهيدي
- 27/08كوركول: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ في حالة الأزمات الحدودية
- 27/08الحوض الشرقي: الوالي يعاين كيفية انتقاء الملفات في فرع وكالة تشغيل الشباب بالنعمه
- 27/08ترارزة : تلقيح 34 ألف مواطن من ضمنها 24186 تلقت "جونسون" ضد كوفيد19
- 27/08تكانت: اجتماع تحسيسي للجنة الجهوية لمحأربة التدخين
- 27/08وزارة الصحة تصدر حصيلة عمل مفتشية الصيدلة على مستوى انواكشوط
- 27/08النشرة اليومية للطوارئ: سيول بين النعمة وآمورج وتعطل في الشبكة المائية في باركيول
- 27/08انواكشوط الغربية: الوالي يحث على الشفافية في عملية تخزين المعلومات بشباك التشغيل
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
