مجتمع
انعقاد الدورة ال32 لمجلس ادارة المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات
نواكشوط , 17/04/2014
افتتحت ظهر اليوم الخميس بفندق وصال الدورة ال32 لمجلس ادارة المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصال تحت الرئاسة الدورية للجمهورية الإسلامية الموريتانية.وأوضح الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد بابه ولد بوميس أهمية هذه الدورة التي تنعقد في وقت تزداد فيه الحاجة إلى تكوين اليد الماهرة في مجالات الاتصالات التي تتطور يوما بعد يوم.
وقال إن المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات تعتبر مركز امتياز للاتحاد الدولي للاتصالات وللمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا حيث تشكل قطب تقارب بين التكوين والتدريب والبحث والاستشارة في شبه المنطقة في مجال تقنيات الاعلام والاتصال.
واضاف أن التكوين المهني يمثل انجع وسيلة لضمان تأهيل ومشاركة الشباب مشاركة فعالة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدان المنطقة.
وذكر بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لتكوين وتأهيل الشباب الافريقي وجعله قادرا على ولوج سوق العمل على المستوى القاري والدولي من خلال خطاب تسلمه للرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي في فبراير الماضي.
وفي تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للانباء أوضح السيد محمد احمد ولد عبد الرحمن مستشار وزير التشغيل والتكوين المهني المكلف بالاعلام والاتصال رئيس المجلس الإداري للمدرسة العليا متعددة الجنسيات أن المدرسة تعنى بالمجالات المتعلقة بالاتصالات ولها مواردها الخاصة وتسعى لتكوين الشباب في هذا المجال في مقرها الرسمي بدكار، مضيفا أن المجلس الإداري الحالي ينوي فتع فرع في موريتانيا نظرا لحاجة مؤسسات الاتصال الموجودة في البلد لمتخصصين قادرين على معالجة كافة المسائل المرتبطة بالاتصال.
واشار إلى ان القطاع يولي اهتماما خاصا لهذه المدرسة وذلك بتفعيل دورها وتطوير وسائلها لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.
وجرى الحفل بحضور رئيس جامعة العلوم والتكنولوجياوالطب والفاعلين في مجلات الاتصالات.
آخر تحديث : 17/04/2014 15:47:02
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
