منوع

بلدية عرفات تكرم المتفوقين بالمؤسسات التعليمية بالمقاطعة

نواكشوط ,  23/11/2019
نظمت بلدية عرفات في ولاية نواكشوط الجنوبية يوما تربويا تم خلاله تكريم عدد من المتفوقين في المؤسسات التربوية بالمقاطعة.

وتميز الحفل الذي دأبت البلدية على تنظيمه سنويا، بتوزيع شهادات تقديرية مع مبالغ مالية رمزية على الطلاب المتفوقين، بالإضافة إلى اثنتي عشر وحدة معلوماتية لصالح المدارس النظامية.

كما تميز اليوم التربوي بتدشين مقر خاص بمكتب آباء التلاميذ مبني ومجهز على حساب ميزانية البلدية وتكريم خمسة من أعضاء الأسرة التربوية تم اختيارهم من طرف مفتشية التعليم بالتشاور مع البلدية.

وأكد والى نواكشوط الجنوبية السيد محمد الحسن محمد سعد، في كلمة بالمناسبة، أن أهمية هذا الحدث تكمن في تشجيع التلاميذ على التحصيل المعرفي ومواكبة الجهود التي تبذلها السلطات العمومية للارتقاء بالعملية التربوية في البلاد.

وأضاف أن العلم والمعرفة أخذا حيزا كبيرا من البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى، باعتبارهما أساس تقدم الأمم وازدهارها، مطالبا في الوقت نفسه آباء التلاميذ بمضاعفة الجهود إلى جانب الأسرة التربوية لضمان نجاح العملية التربوية.

وبدوره أوضح عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد، أن تكريم طلبة العلم وحملة لواء المعرفة والتعليم تأتي ضمن أولويات اهتمامات البلدية، مشيرا إلى أن هذا التكريم جاء نتيجة لجهود الأسرة التربوية وسهر آباء التلاميذ على تنمية قدرات أبنائهم.

وأضاف أن الذين تم تكريمهم اليوم، إنما يمثلون عينة من التلاميذ وتكريمهم تكريم لكل التلاميذ ويرسمون في نفس الوقت بجهدهم واجتهادهم طريقا لبقية التلاميذ ويصنعون نموذجا لتحدي الصعاب.

وجرى الحفل بحضور رئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط وحاكم مقاطعة عرفات وعمد مقاطعات ولاية نواكشوط الجنوبية وعدد من المدعوين الرسميين.
آخر تحديث : 23/11/2019 18:06:45